• بحث عن
  • وفاة عامل بهيئة النقل العام بالإسكندرية متأثرًا بإصابته بكورونا داخل مستشفى العجمي

    الإسكندرية ماهر بركة

    قال المهندس على صقر، مدير إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام فى الإسكندرية، إنه توفى اليوم الأربعاء، عامل من عمال الصيانة بشركة النقل العام فى الإسكندرية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، داخل مستشفى العجمى للحجر الصحى.

    وأكد صقر فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن المتوفى أصيب بفيروس كورونا المستجد قبل شهر وتم حجزه بمستشفى العجمى للحجر الصحى، مؤكداً أنه أصيب خارج العمل، حيث إنه كان فى إجازة عن العمل، لمدة أسبوع قبل إصابته، وعلى الرغم من ذلك تم العزل المنزلى لجميع العاملين المخالطين للحالة لمدة 14يومًا، من قِبل الطب الوقائى بمديرية الصحة بالإسكندرية.

    وكشف مدير إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام فى الإسكندرية، عن تنظيم فرق طبية ثابتة ومستقلة للكشف عن جميع العاملين بالشركة بمختلف فئاتهم، وكذلك تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية على جميع الموظفين والعاملين التصدى لفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى دور مستشفى هيئة النقل العمل بمنطقة سيدى جابر، التى تفحص العاملين المشتبهه فى إصابتهم بكورونا بصفة مستمرة.

    الصحة: تسجيل 226 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و21 وفاة

    وفي اتجاه متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1335 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1712 حالة، من ضمنهم الـ 1335 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

    وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 5268 حالة من ضمنهم 1335 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و380 حالة وفاة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق