الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أربعون ألف طالب بالصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة العربية في منازلهم بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 12:46 م

قال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه انتظمت صباح اليوم الأربعاء، امتحانات آخر العام للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019 – 2020، مبينًا الطلاب يؤدون الامتحان إلكترونيا في المنازل من خلال التابلت أو أي تليفون محمول أو أي كمببوتر متصل بالإنترنت.

وأكد الديب في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الوزارة قامت بنشر تعليمات وإرشادات نهائية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تيسيرًا على الطلاب، وفي حالة انقطاع الامتحان لأي سبب يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجددًا، بل وأتاحت أيضًا موقعًا لتسجيل حضور الطالب للاختبار وتسجيل شكوى أثناء الاختبار.

وبلغ عدد المتقدمين بمحافظة الإسكندرية أربعين ألفًا وثمانمائة وخمسة وثمانون طالبًا (40885) أدوا امتحان اللغة العربية في الفترة الصباحية، بدأت في التاسعة صباحًا ضمن مجموعة المحافظات التي ستؤدي امتحانها في الفترة الصباحية واستمرت لمدة ثلاث ساعات.

وكان الديب قد أصدر تعليماته بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية بقيادة مدير عام الإدارة والتعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي واخصائي التطوير بالمدارس، لتقديم الدعم الفني للطلاب وتذليل أية عقبة في سبيل أدائهم للامتحان، بالإضافة لغرفة عمليات مركزية بالمديرية بقيادة هالة كمال مدير عام التعليم العام تحت إشراف ومتابعة وكيل الوزارة، هذا ولم ترِد أي شكاوى لغرف العمليات.

تابع مواقعنا