الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تنافس “Zoom” وتطلق “Google Meet” مجانًا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 01:43 م

أعلنت شركة جوجل، اليوم، أنها ستجعل “Google Meet”، أداة عقد مؤتمرات الفيديو للشركات التي تتنافس مع  تطبيق “Zoom”، متاحة مجانًا للجميع. وذلك بعد أن كان من الممكن للمستخدم المشاركة في مكالمة “Google Meet” بدون أن يكون مستخدمًا يدفع، لكنه بحاجة إلى حساب “G Suite” مدفوع لبدء مكالمة.

وستتيح جوجل إمكانية الوصول إلى تطبيق “Google Meet” للمستخدمين مجانًا تدريجيًا، بدءًا من الأسبوع المقبل.

وتقتصر الحسابات المجانية بعد شهر سبتمبر على الاجتماعات التي لا تستغرق أكثر من 60 دقيقة، لكن حتى ذلك الحين، يمكنك الدردشة طالما تريد، و لا تزيد عن اكثر من 100 مشارك.

وبالنسبة إلى مستخدمي المؤسسات، فإن جوجل تضيف أيضًا بعض الامتيازات حتى 30 سبتمبر، من ضمنها وصولًا مجانيًا إلى ميزات “Google Meet” المتقدمة لجميع عملاء “G Suite”، مثل القدرة على البث المباشر لما يصل إلى 100 ألف مشاهد، بالإضافة إلى تراخيص “Google Meet” إضافية مجانية دون الحاجة إلى عقد معدل.

وقالت سميتا هاشم، مديرة إدارة المنتجات في “Google Cloud”: “أصبح عقد مؤتمرات الفيديو خدمة أساسية في ظل انتشار فيروس كورونا، وقد شهدنا ارتفاعًا في استخدام مؤتمرات الفيديو”.

وبالنظر إلى تزايد الحاجة إلى هذه الأدوات، فقد قررت جوجل جلب تطبيق “Google Meet” للمستخدمين الفرديين الآن، وذلك بالرغم من أن مديرة إدارة المنتجات في “Google Cloud” قد أشارت إلى أن بعض هذه الخطوات كانت على خريطة طريق الشركة من قبل.

ومن الواضح أن جوجل تريد منافسة “Zoom”و “Microsoft Teams”، ولن تتمكن عملاقة البحث من تحقيق ذلك بدون إصدار مجاني يسهل الوصول إليه من “Google Meet”، لذلك من المنطقي أن تبذل الشركة جهودًا لزيادة اعتماد تطبيقها من قبل المستخدمين بأسرع ما يمكن.

وبالإضافة إلى الوصول المجاني للجميع، فإن جوجل تطلق أيضًا إصدارًا جديدًا من “G Suite”، يطلق عليه “G Suite Essentials”، بحيث إن هذا الإصدار الجديد المخصص للفرق الصغيرة – المتضمن وصولًا إلى “Google Drive” و “Docs” و “Sheet” و “Slides” – سيكون متاحًا مجانًا حتى 30 سبتمبر.

تابع مواقعنا