الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر للطيران تفتح باب الحجز على 128 رحلة دولية وداخلية تحسبا لاحتمالية عودة الرحلات 16 مايو

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/أبريل/2020 - 11:05 م

قال مصدر مطلع بشركة مصر للطيران، إنه تقرر فتح حجز الرحلات بصورة مبدئية تحسبا لاتخاذ قرار بعودة رحلات الطيران مرة أخرى بدءا من يوم 16 مايو المقبل.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″ أنه من المقرر إقلاع 128 رحلة من مطار القاهرة إلى معظم العواصم والمدن العربية والعالمية وكذلك الرحلات الداخلية بدءا من الدقيقة الأولى ليوم 16 مايو طبقا للتشغيل القديم قبل اتخاذ قرار بحظر الطيران.

وأشار المصدر إلى أن إقلاع كافة تلك الرحلات تخضع لقرار السلطات المصرية بإعادة تشغيل الرحلات مرة أخرى وكذلك بالنسبة لدولة الوصول والسماح بهبوط تلك الرحلات من عدمه.

“مصر للطيران” تكشف موعد آخر رحلة جوية لإعادة المصريين العالقين بالخارج بسبب كورونا

وتابع الأيام المقبلة ستشهد بالتأكيد اتخاذ قرارات هامة فيما يتعلق بمد الحظر من عدمه وعليه تم اتخاذ قرار بالاستعداد لاحتمالية السماح بتشغيل الطيران مرة أخري وفي حال تمديد الحظر فسيتم إلغاء تلك الحجوزات وإلغاء قيام الرحلات وإبلاغ العملاء مرة أخرى بكافة التطورات التي تم اتخاذها

وفيما يتعلق بموعد عودة التشغيل، أكد المصدر أنه وحتى الآن لا توجد أي معلومات خاصة باحتمالية عودة الرحلات وما تم اتخاذه يأتي في إطار الاستعداد خاصة وأن عددا من دول العالم ربما تكون لها خصوصية في استقبال الرحلات، ونحن أيضا في مصر ربما قد تكون لدينا تحفظات في تشغيل رحلات إلى دول قد تحددها وزارة الصحة والأجهزة المعنية بمتابعة انتشار فيروس كورونا في هذه الدول.

وزير الطيران: أسطول مصر للطيران جاهز لإجلاء المصريين من أي مكان في العالم

وأردف قائلا: الخطوة التي تم اتخاذها وفتح حجز الرحلات ليس معناه تأكيد قيام الرحلات وعودتها وأن هذا الإجراء تحدده الحكومة المصرية بالتنسيق مع المنظمات والمؤسسات المعنية بمتابعة أزمة كورونا.

وأوضح المصدر أنه حال إلغاء الرحلات مرة أخرى سوف يتم ترحيل الحجوزات إلى مواعيد أخرى بدون غرامات على الركاب.

مصر للطيران تكشف تفاصيل آخر رحلة قبل تعليق حركة الطيران لمواجهة فيروس كورونا

مطار القاهرة بلا ركاب لأول مرة في تاريخه بعد تعليق رحلات الطيران لمواجهة كورونا (صور)

تابع مواقعنا