الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إهانة مصر وإساءة للذوق العام”.. 5 بلاغات للنائب العام ضد صُناع الماراثون الرمضاني في أول أيام الشهر (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 30/أبريل/2020 - 01:17 م

واجه صناع الماراثون الرمضان لعام 2020، من دراما وبرامج وإعلانات، العديد من الأزمات والانتقادات، والتي انتهت بتقديم بلاغلات للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، بسرعة وقفها وعدم بثها مرة آخرى للجمهور في هذا الشهر الكريم.

بلاغ ضد برنامج “رامز مجنون رسمي”

تقدم المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وعضو مجلس النواب، ببلاغ للنائب العام، لوقف برنامج الفنان رامز جلال “رامز مجنون رسمي”، والذي يعرض حاليًا على شاشة إم بي سي مصر، كما طلب من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ومستشفي الأمراض النفسية، بالقبض على رامز جلال، نظرًا لاعترافه بأنه مجنون رسمي ولابد من إيداعه في مستشفي الصحة النفسية والعصبية.

برنامج رامز مجنون رسمي
برنامج رامز مجنون رسمي

بلاغ ضد محمد رمضان

وتقدم الدكتور سمير صبري، المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، لإهانته للدولة المصرية في مسلسله البرنس، بسبب ظهوره في إحدى الحلقات وهو في ورشه والده (عبد العززيز مخيون)، ويروي أنه يرغب في السفر للعمل في الخليج، وكان والده يستسمحه بالبقاء في مصر، إلا أنه مزق جواز سفره وألقاه على الأرض.

مشهد تمزيق جواز السفر في مسلسل البرنس
مشهد تمزيق جواز السفر في مسلسل البرنس

بلاغ ضد إعلان قطونيل

تقدمت النائبة مي محمود، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن إعلانات الملابس الداخلية التي يزيد ظهورها فى شهر رمضان الكريم.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة، إن إعلانات الملابس الداخلية التى يزيد ظهورها فى رمضان، أصبحت تتجاوز القيم والعادات والتقاليد، مما يتطلب وقفها فورا لما تمثله من إساءة للذوق العام عبر التليفزيون.

إعلان قطونيل
إعلان قطونيل

بلاغ ضد مؤلف “اتنين في الصندوق”

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام حمادة الصاوي، ضد السيناريست لؤي السيد مؤلف مسلسل “اتنين في الصندوق”، وقال في شكواه: ” تردد في هذا المسلسل في أولي حلقاته ودون مراعاة للقيم والأخلاق والآداب العامة بعض الألفاظ غير اللائقة مثل “يازبال.. ريحتك وحشة.. ده زبال مينفعش يدخل مكان زي ده” وغيرها.

وتابع صبري، فضلا عن التهكم على مهنة عمال النظافة وهي مهنة شريفة يعمل بها من يوافق أن يضحي بنفسه ويعمل في كل الأجواء أي كانت قسوتها بخلاف تعريض صحته للعديد من المخاطر الصحية والتي تعرض حياته وحياة أسرته للمخاطر والهلاك خاصة بعد تفشي فيروس كرونا، الذي يجتاح العالم كله بخلاف الإساءة البالغة لكل من يمتهن هذه المهنة وتحقيره والإقلال من كرامته أمام كل المجتمع وأبناء وطنة.

بوستر مسلسل اتنين في الصندوق
بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

بلاغ ضد صيدليات 19011

تقدم الدكتور هاني فوزي، نقيب صيادلة الغربية،  ببلاغ للنائب العام ضد صيدليات 19011، وذلك للتحقيق في مصدر أموال هذه السلاسل، على خلفية الإعلان الخاص بالسلسلة في شهر رمضان المبارك.

وكشف نقيب الصيادلة في بيان صحفي نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: “تابعنا جميعًا صيادلة مصر الإعلان الذي تبثه بعض القنوات بخصوص سلسلتي صيدليات شهيرة مثل 19011 وعز الدين، وكأنها تتحدى كل القوانين والدستور وصيدليات مصر بطريقة مستفزة على طريقة الفنان المشهور نمبر وان، في محاولة منهم لتشريع مخالفات وترسيخ الخطأ والشاذ وفرضه كأمر واقع”.

إعلان قادرين صيدليات 19011
إعلان قادرين صيدليات 19011

أول بلاغ للنائب العام ضد صيدليات 19011 بسبب إعلان رمضان (تفاصيل)

بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان لإهانته الدولة المصرية في مسلسل البرنس

مرتضى منصور يتقدم ببلاغ للنائب العام لوقف إذاعة برنامج “رامز مجنون رسمي”

تابع مواقعنا