الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب وزارة الخارجية بالتدخل لوقف برنامج “رامز مجنون رسمي”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/أبريل/2020 - 11:41 م

تقدمت النائبة نادية هنري، عضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان، بطلب إحاطة ضد برنامج “رامز مجنون رسمي”، الذي يقدمه الفنان رامز جلال على فضائية “إم بي سي مصر”، مؤكدةً على أنه يزرع في الأطفال التعذيب بدافع الكوميديا.

وقالت هنري في طلب الإحاطة، إنه عملا بحكم المادة “134” من الدستور، والمادة “212” من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي بشأن تصريحات الأستاذ حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة للإعلام، بخصوص مطالب إيقاف برنامج “رامز مجنون رسمي” على قناة “MBC مصر”.

وأضافت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أنها تتقدم بطلب الإحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الإعلام أسامه هيكل، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والسفير سامح شكري، وزير الخارجية، حيث ما يبثه برنامج رامز مجنون رسمي على قناة “MBC مصر” من إهدار الثقافة المجتمع وقيمه الراقية ويمثل تحريضا على العنف والكراهية.

جلسة عاجلة بالقضاء الإداري لنظر دعوى وقف برنامج “رامز مجنون رسمي” (تفاصيل)

وتابعت النائبة، “وقد طالبنا بوقف البرنامج من الحلقة الأولى، حيث أن البرنامج في نسخته خلال هذا العام هو الأسوء، حيث أن فكرته قائمة على تعذيب الضيف بطرق مختلفة وحثه على الاعتذار ووصف نفسه بصفات سيئة والتذلل لرامز حتى يصفح عنه”.

وأشارت إلى أن معظم متابعي البرنامج من فئة الأطفال، مما يزرع في داخلهم اقتران التعذيب بالكوميديا وبأنه من السهل الأستهتار والاستهزاء بمشاعر وألام أي شخص لمجرد المتعة والضحك، متابعةً: “وللاسف جاءت تصريحات الأستاذ حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة للإعلام بخصوص مطالب إيقاف برنامج رامز مجنون رسمي، قائلا إن ما يعيق المجلس من اتخاذ أي إجراءات ضد برنامج رامز مجنون رسمي، أنه يبث من خارج مصر.

وأضافت: “فهل معني هذا الكلام أن مصر ليس لديها أي سلطان او تحكم على ما يبث لها من الخارج؟ فأين دور الأمن الإعلامي واين الرقابة وكيف لا نستطيع حماية أولادنا؟ وهل هذا يرسل رسالة أن المسئولين لدينا في الاعلام لا حول لهم ولا قوة و أننا كشعب متروكين بلا حماية ومسلوبين الحرية و الإرادة امام كل ما يبث من الخارج؟”.

أول تعليق من قناة “MBC” بشأن وقف برنامج “رامز مجنون رسمي” (بيان)

وتساءلت، “أين دور وزارة الخارجية حيال تلك التداعيات، وما هو الإجراء الذي اتخذته الأخطار الدولة التي يبث منها تلك القناه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل القناة والمسؤولين عنها؟، لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي حيال هذه الفوضى ويجب على الدولة اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف تلك المهز”.

تابع مواقعنا