الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: مصر كلها مبروكة.. وسيناء أهملت فترة طويلة

البابا تواضروس الثاني
سياسة
البابا تواضروس الثاني
الخميس 30/أبريل/2020 - 05:06 ص

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن سيناء تُعد أرض الفيروز، وهى صندوق من الذهب والكنز، ورها أحداث العهد القديم والجديد.

مؤكدًا خلال حواره في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة “TeN”:” أن سيناء أُهملت كثيراً لفترات طويلة جدًا، وده لعدة أسبابا منها قلة الكثافة السكانية المتواجدة هناك، ولكن الاهتمام الكبير الملاحظ مؤخرًا من القيادة السيساسة سواء من تنفيذ المشروعات أو الإعمار جعلها إضافة كبيرة للوطن.

وأضاف “تواضروس”، أن سيناء تتميز بجوها النقي الجاذب، وستكون مسار جذب كبير للكثيرين بسبب زيادة المشروعات التي تتم فيها حاليا مؤكدًا أنه لم يزر سيناء ، ولكنه أجرى زيارة قصيرة لشرم الشيخ والعريش وسانت كاترين، ويرى أن سيناء ساحرة بتاريخها وطبيعتها الجميلة.

وعن المنطقة المباركة في سيناء، رد البابا تواضروس الثاني مازحًا: “مصر كلها مبروكة، بل إن مصر مصدر البركة بسبب موقعها بين العالم أجمع لخصوصيتها، فنراها على الخريطة وكأنها لوحة جميلة مرسومة، وأن وجود العائلة المقدسة وزيارتها، وأنها تظل في مصر 3 سنين وتلف في مصر يدل على مكانة مصر الكبيرة في الكتب المقدسة”.

البابا تواضروس: “نصلي لأجل سلام العالم وليرفع الله وباء كورونا”

 

تابع مواقعنا