الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس نصاب بالإسكندرية بتهمة الاستيلاء على 20 مليون جنيه من مواطنين بزعم استثمارها

القاهرة 24
محافظات
الخميس 30/أبريل/2020 - 02:18 م

أمر رئيس نيابة سيدي جابر في الإسكندرية، حبس مدير مبيعات بشركة تسويق 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالنصب علي المواطنين والاستيلاء على 20 مليون جنيه وإيهامهم باستثمار أموالهم في مجال تجارة الإلكترونيات وأجهزة المحمول مقابل حصولهم على نسبة أرباح شهرية تصل إلى 25%، وتكليف ضباط المباحث بسرعة استدعاء ضحاياه من مقدمي البلاغات وغيرهم وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، من ضبط شخص أوهم المواطنين بقدرته على استثمار الأموال وجمع مبالغ مالية قدرها 20 مليون جنيه من مجموعة من المواطنين، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، ولاذ بالهروب.

البداية عندما تقدم المدعو “أ. م. س”، صاحب شركة للاستثمار العقارى، ومعه آخرون، ببلاغ ضد المدعو ”ي. س.ج” يعمل مدير مبيعات بشركة تسويق، مقيم بمنطقة سموحة دائرة قسم شرطة سيدي جابر، بتلقى مبالغ ماليه منهم تصل إلى 20 مليون جنيه، بعد إقناعهم بقدرته على استثمار أموالهم في مجال تجارة الإلكترونيات وأجهزة المحمول، مقابل حصولهم على نسبة أرباح شهرية تصل إلى 25 في المائة من إجمالي المبلغ، إلا أنه تهرَّب منهم وامتنع عن رد المبالغ المالية التي تحصَّل عليها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وتوصلت جهود فريق البحث إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرر عنه بمزاولة نشاط إجرامي غير مشروع في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، وتحصل على مبالغ مالية من المبلِّغين فضلا عن آخرين جار تحديدهم، وأوهم ضحاياه بقدرته على استثمار أموالهم وتوفير ربح شهري لهم، ووقع على شيكات بنكية متعددة بقيمة المبلغ المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، واستئذان النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

حُرر محضر بالواقعة رقم 8311 لسنة 2020 جنح قسم شرطة سيدي جابر، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا