الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يرد الله صائمًا.. دعاء اليوم السابع من رمضان

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 30/أبريل/2020 - 12:47 م

يبحث المسلمون دائمًا عن الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم يومًا بيوم، ومنها دعاء اليوم السابع من رمضان، الذي ما لبث وأن وصل إلى ربع الرحلة التي يسعى الجميع إلى الفوز في نهايتها،اغتنامًا للفرصة التي منحهم الله إياها خلال الشهر الفضيل.

الدعاء مخ العبادة

ويعتبر الدعاء من أهم الأشياء التي حث الله عباده على القيام بها وكذلك رسوله الكريم، حيث قال الله في محكم تنزيله: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، كما قال أيضًا: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

الرسول الكريم أكد في أكثر من موضع على أهمية الدعاء خلال العام وفي كل أوقات اليوم، والعمل على اختيار الأوقات التي تكون فيها إجابة من الله عز وجل، ومنها نهار يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، حيث ذكر النبي من الثلاث الذين لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر.

دعاء اليوم السابع من رمضان

عن ابن عباس قال النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم أعني على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك وشكرك بدوام هدايتك وتوفيقك ياهادي المضلين”.

دعاء اليوم السابع من رمضان
دعاء اليوم السابع من رمضان

أدعية شهر رمضان 2020

كما يستعرض موقع “القاهرة 24″، عدد من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، التي نسأل الله أن يتقبلها من الجميع وأن يقضي لكل ذي حاجة حاجته.

“اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله، وإن كان في الأرض فاخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان يسيرا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

اقرأ أيضًا: تعرَّف على دعاء اليوم السادس من رمضان 2020

“اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

“اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين”.

تابع مواقعنا