السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رامز جلال يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد نقيب الإعلاميين (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/أبريل/2020 - 05:42 م

تقدم الفنان رامز جلال، ببلاغ إلى النائب العام، ضد طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، بعد قرار الأخير بمنع ظهور الفنان على شاشات التليفزيون التي تبث داخل مصر.

وقال أشرف عبد العزيز، محامي رامز جلال، في بلاغه إن موكله فوجئ بقرار نقيب الإعلاميين بمنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي حتى تقنين أوضاعه بنقابة الإعلاميين.

وأشار عبد العزيز، أن قرار نقيب الإعلاميين مخالفًا للقانون، حيث أن رامز جلال عضوًا بنقابة المهن التمثيلية، كما أن الأعمال الترفيهية والتمثيلية والسينمائية والمسرحية والتليفزيونية لا تُعد نشاطًا إعلاميًا، لذلك لا يخضع رامز جلال لقانون الإعلاميين.

وبين، بأن برنامج رامز مجنون رسمي قد مارس العمل الإعلامي من خارج جمهورية مصر العربية وفقًا للإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين، كما أن المادة (1) من القانون رقم 93 لسنة 2016 نصت على أن النشاط الإعلامي هو كل نشاط يقوم على بث الأخبار والمعلومات أو الأفكار أو الآراء أو الحقائق من مصدرها عبر الوسائل المسموعة والمرئية بقصد إبلاغ وتبصير الرأي العام بها. ولا يعد نشاطًا إعلاميًا الأعمال التمثيلية والسينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية. وبناءً على ذلك وطبقاً لمفهوم المادة الأولى من قانون نقابة الإعلاميين فإن العمل الترفيهي الذي يقدم تحت اسم “رامز مجنون رسمي” لا يقوم على بث الأخبار والمعلومات أو الأفكار أو الحقائق.

وألمح محامي رامز جلال، إلى أن ما يقدم يعتمد أساسًا على التمثيل وأن العمل هو من الأعمال الترفيهية التي يكون الغرض منها إثارة المشاهد في تسلسل الأحداث وأن الضيف الذي يتواجد في الحلقة يكون موافقًا على إذاعة الحلقة. كما أنه لم يتقدم أي ضيف من الضيوف في الحلقات بطلب عدم إذاعة الحلقة الخاصة به، بل أن جميع الضيوف في الحلقات من الفنانين أو الشخصيات العامة رحبوا بإذاعة الحلقة الخاصة بهم. هذا إلى جانب أن فكرة العمل لا تعتمد على الحوار بل هي تعتمد في الأساس على العمل الترفيهي وليس بث الأخبار والمعلومات أو الأفكار أو الآراء والحقائق.

وأضاف، أن نقيب الإعلاميين تجاوز حدود اختصاصه الوظيفي كون رامز جلال ليس عضوًا في نقابة الإعلاميين، ولا يقدم محتوى يندرج تحت اختصاصات النقابة، متهمًا إياه بإثارة الفتن في المجتمع وتكدير السلم والأمن.

وأشار، إلى أن “رامز مجنون رسمي” يحقق أعلى نسبة مشاهدة علي كافة القنوات الفضائية التي يتم إذاعته عليها وكذلك علي موقع اليوتيوب، ويحقق نجاحًا جماهيريًا ساحقًا عن جميع الأعمال الأخرى التي يتم عرضها.

وطالب محامي رامز جلال، النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد نقيب الإعلاميين لتعمده تعطيل قانون نقابة المهن التمثيلية والإضرار بالأمن والسلم في المجتمع.

اقرأ أيضًا:

النص الكامل لمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر (مستندات)

 

 

تابع مواقعنا