الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقرار تعديلات جديدة.. موعد صرف معاشات مايو 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 30/أبريل/2020 - 03:10 م

أقرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تعديلات جديدة على موعد صرف معاشات مايو 2020، بسبب الأجازة الرسمية التي أقرها مجلس الوزراء يوم السبت المقبل 2 مايو بسبب احتفالات عيد العمال الذي يحل غدًا الجمعة.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالقطاع العام والخاص أجازة مدفوعة الأجر يوم السبت المقبل، بمناسبة احتفال عيد العمال الذي تزامن مع العطلة الرسمية الأسبوعية يوم الجمعة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين القباج في بيان أصدرته الوزارة، أن كافة المعاشات ستكون متاحة بدءًا من غد الجمعة الموافق 1 مايو لجميع البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين وبدون حد أقصى للصرف.

موعد صرف معاشات مايو 2020

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي خطة لصرف معاشات مايو 2020، لمنع التكدس والازدحام التي يؤدي إلى تفشي وانتشار فيروس كورونا في مصر، والتي جاءت على النحو التالي:

صرف معاشات الأشخاص فئة 1000جنيه أو أقل يومي الأحد والاثنين المقبلين 3 و 4 مايو من مكاتب البريد ومنافذ هيئة التأمين، وعدد هم نحو 2.4 مليون.

اقرأ أيضًا: موعد عرض الحلقة 7 مسلسل البرنس في رمضان 2020 بطولة محمد رمضان ومواعيد الإعادة

صرف معاشات الأشخاص فئة أعلى من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و 6 مايو وعددهم نحو 2.4 مليون شخص أيضًا.

صرف المعاشات لفئة 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه، خلال يومي الخميس والسبت 7 و 9 مايو، على أن يتم صرف معاشات من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه يوم الأحد 10 مايو.

حقيقة تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو 2020

وكانت بعض الأنباء تحدثت عن وجود أمر من الوزيرة نيفين القباج، بتعجيل موعد صرف المعاشات هذا الشهر نظرًا لدخول شهر رمضان الكريم لإعانة الأسرة المصرية على نفقات هذا الشهر المبارك والذي تصادف مع موعد عيد العمال وصرف المعاشات فى يوم واحد.

من جانبها، أكدت بعض المصادر داخل وزارة التضامن، أن ما يتردد عن تقديم موعد صرف المعاشات كلام غير صحيح، مشيرة إلى أن صرف معاشات شهر مايو ستكون في موعدها المحدد من كل شهر.

وأضاف المصدر أن وزارة التضامن الإجتماعي، وبالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة قاموا بوضع نظام لصرف المعاشات دون تكدس أو زحام، حرصًا على أصحاب المعاشات من خطر تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق تقسيم صرف المعاشات إلى 3 فئات.

وأوضح المصدر، أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، أكدت على تسليم المواطنين المعاشات من يوم 1 مايو الى يوم 10 مايو، من الماكينات الصراف الآلي التى سوف تزود بالمال الكامل، لحاجة المواطنين للمال بسبب شهر رمضان 2020/1441، وهو ما تأجل ليومين بسبب العطلة الرسمية التي أقرها مجلس الوزراء.

تابع مواقعنا