السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء يؤدون صلاة الغائب على وكيل “طب القاهرة” بعد وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 01/مايو/2020 - 01:41 م

دعا عدد من أطباء قصر العيني ومستشفيات جامعة القاهرة، إلى إقامة صلاة الغائب على الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية الطب، الذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب الدكتور أيمن حسين عبد الستار، أستاذ الجراحة بقصر العيني، منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك” قال فيه: “رحم الله استاذنا الغالي الدكتور هشام الساكت، الذي توفي فجر اليوم، ونحتسبه عند الله من الشهداء ونسال الله له الثبات وأن يرزقه الجنه بلا حساب.. ونظرًا للظرف الحاليه التي نمر بها وصعوبة صلاة الجنازة عليه ممن له حق عليه من أحبابه وأصحابه وزملائه وتلاميذه فقد رأينا أن نقوم بصلاه الغائب عليه للدعاء له وذلك عقب صلاة الظهر اليوم، وندعو الجميع لصلاة الغائب عليه معنا ونسال الله القبول”.

وتابع: “وصلاة الغائب كصلاة الجنازة أربع تكبيرات بلا ركوع أو سجود.. بعد التكبيره الاولي نقرأ الفاتحة وبعد الثانية الصلاة علي النبي، وبعد الثالثه الدعاء للمتوفي، وبعد الرابعه الدعاء العام ثم التسليم، وهذا مشروع لمن يتعثر عليه صلاة الجنازة، نسأل الله ان يرحمه برحمته الواسعه ويرزق أهله واحبته الصبر وأن يجمعنا به في الجنة”.

منشور الدكتور أيمن عبد الستار
منشور الدكتور أيمن عبد الستار

وفاة الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب أسنان جامعة القاهرة بعد إصابته بفيروس كورونا

وفي سياق متصل، نعى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي توفي إلى رحمة الله صباح اليوم في مستشفى العبور بجامعة عين شمس.

وقال الدكتور محمد الخشت، في نعيه: “نشعر بالحزن الأليم لفقدان شخصية محترمة ورفيعة المستوى وقيادة بارزة من قيادات كلية الطب وجامعة القاهرة”.

وتابع: “لقد استرد الله تعالى وديعته، ولا يعز على قدره إنسان، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله. لا ملجأ منه إلا إليه”.

إصابة عميد “طب أسنان القاهرة” بفيروس كورونا ونقله لمستشفى العزل

تابع مواقعنا