السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدلنجات تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم طفل

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 01/مايو/2020 - 05:03 م

سجلت قرية أبو وافية الكبرى التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، 3 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا المستجد، مخالطين للأسرة المصابة أمس، وهم: والد رب الأسرة المصابة ٦٦ عامًا، وشقيقه 40 عامًا، ونجله طفل 8 سنوات، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالقرية إلى 9 حالات، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج.

ومن جانبه قال كامل غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالبحيرة، إن الوحدة المحلية قامت، اليوم الجمعة، بالتنسيق مع الإدارة الصحية، برش وتعقيم القرية لليوم الثاني على التوالي كإجراء وقائي للحد من إنتشار الفيروس.

وأضاف رئيس مدينة الدلنجات في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن سيارات تابعة للوحدة المحلية جابت شوارع القرية والقري المجاورة، اليوم، لمطالبة الأهالي بالإلتزام بمنازلهم كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

تسجيل إصابات بفيروس كورونا في البحيرة
تسجيل إصابات بفيروس كورونا في البحيرة
تسجيل إصابات بفيروس كورونا في البحيرة
تسجيل إصابات بفيروس كورونا في البحيرة

وأكد على استمرار أعمال الرش والتطهير بشوارع القرية، حيث شملت الأعمال رش وتطهير وتعقيم شوارع القرية وتوابعها، كما قامت سيارة النظافة بالمرور في القرية لرفع أي تجمعات من القمامة، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن عدد المخالطين للأسرة المصابة 42 مخالطًا، منهم 3 حالات ثبتت إصابتهم بالفيروس وفقًا لنتائج المسحات، و4 آخرين محتجزين بمستشفي صدر دمنهور، ستظهر نتائج تحاليلهم غدًا السبت، وباقي المخالطين قيد العزل المنزلي يتم متابعتهم أولاً بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة، وفي حالة ظهور أعراض خلال فترة العزل سيتم التوجه لمستشفي صدر دمنهور المخصصة لاستقبال حالات الاشتباه.

تابع مواقعنا