الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: سندعو المتعافين من كورونا للتبرع بالبلازما لعلاج المصابين بالفيروس

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مايو/2020 - 01:15 ص

صرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه في حالة استجابة مصابي فيروس كورونا، لطريقة العلاج عن طريق بلازما المتعافين، فإنه سيتم اعتماد تلك الطريقة لعلاج الحالات الحرجة بين مصابي كورونا في مصر.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “mbc مصر”، أنه في تلك الحالة، فإن الوزراة ستناشد جميع المتعافين من الفيروس بالتبرع ببلازما لتعافي الحالات الحرجة، والمتدهورة بسبب كورونا.

وأشار متحدث وزارة الصحة، إلى أن الوزارة حققت بالفعل أول مريض بفيروس كورونا، ببلازما أحد المتعافيين من الفيروس، وكانت النتائج إيجابية بعد 48 ساعة.

مستشار الرئيس للشؤون الصحية يكشف تفاصيل استخدام بلازما المتعافين لعلاج مصابي كورونا (خاص)

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن خطوة استخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، خطوة هامة تخطوها الدولة المصرية في إطار اهتمامها بالبحث العلمي.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لـ”القاهرة 24″، أن استخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، لها بروتكول خاص ويخضع لشروط، ويجب أن يتناسب الشخص الخاضع للتجربة لعدة اشتراطات تحددها اللجنة العلمية.

وأشار تاج الدين إلى أن استخدام بلازما المتعافين، ليس بديلاً عن البروتكول العلاجي الذي تسير عليه وزارة الصحة والسكان بالفعل في علاج مصابي كورونا، وإنما سيتم إضافته للبروتكول العلاجي، بعد إثبات نجاحه.

وزيرة الصحة: البدء فى حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد من بلازما المتعافين

تابع مواقعنا