الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تنعى وكيل كلية الطب إثر وفاته بكورونا: “شخصية محترمة وقيادة بارزة”

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 01/مايو/2020 - 11:15 ص

نعى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي توفي إلى رحمة الله صباح اليوم في مستشفى العبور بجامعة عين شمس.

وقال الدكتور محمد الخشت، في نعيه: “نشعر بالحزن الأليم لفقدان شخصية محترمة ورفيعة المستوى وقيادة بارزة من قيادات كلية الطب وجامعة القاهرة”.

وتابع: “لقد استرد الله تعالى وديعته، ولا يعز على قدره إنسان، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله. لا ملجأ منه إلا إليه”.

وفاة الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب أسنان جامعة القاهرة بعد إصابته بفيروس كورونا

يأتي ذلك بعد 48 ساعة من تأكيد جامعة القاهرة لانفراد “القاهرة 24” بشأن إصابة عميد كلية طب الفم والأسنان بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف إصابة العميد بعد ظهور أعراض المرض عليه وإجراء تحليل أثبت إيجابية المسحة.

إصابة عميد “طب أسنان القاهرة” بفيروس كورونا ونقله لمستشفى العزل

وقال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إنه فور التأكد من إصابة العميد، تم حصر المخالطين من خلال لجنة مكافحة العدوى وعددهم 17، من العاملين والأطقم الطبية وأخذ مسحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، مؤكدًا على أنه لم تحدد اللجنة كيفية الإصابة، خاصة وأن الأطباء يتعاملون ويترددون على أماكن عديدة خارجية.

وأضاف أن إدارة الجامعة قررت إغلاق تام للمبنى بكلية طب الفم والأسنان لمدة أربعة عشر يوما، مشيرًا إلى أن المبنى يحتوي على مكاتب الإدارة وبعض العيادات التي تم إيقاف العمل بها منذ بداية تعطيل الدراسة، وباقي الخدمات تقدم من مباني أخرى بالكلية.

تابع مواقعنا