الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالط 100 شخص في الاستقبال.. هلع بعداكتشاف إصابة بكورونا في مستشفى الإسماعيلية العام

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 01/مايو/2020 - 07:12 م

سادت حالة من الهلع بين العاملين في مستشفى الإسماعيلية العام، عقب ثبوت إصابة شاب بفيروس كورونا المستجد، لعدم عزله في غرفة العزل والاكتفاء بحجزه في قسم الاستقبال واختلاطه بالعاملين في المستشفى على مدار يومين –الفترة التي قضاها داخل المستشفى.

وتعود أحداث الواقعة عندما استقبل قسم الاستقبال والطوارئ مستشفى الإسماعيلية العام مساء الثلاثاء، شاب يدعى “م.ع” 25 سنة، ومقيم بالضبعية شارع الشيخة سلمي، ويعاني من أعراض ارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، واشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث أجرت المستشفى التحاليل اللازمة له، ولم تنقله من قسم الاستقبال لغرفة عزل طبقاً لبروتوكول وزارة الصحة، واكتفت بحجزه في قسم الاستقبال لحين وصول نتائج التحاليل فجر الخميس، والتي أثبتت إيجابية إصابته، ونقل على إثرها لمستشفى عزل أبوخليفة لتلقى العلاج اللازم.

الطب الوقائي يحصر المخالطين لمصابي فيروس كورونا الجدد بالإسماعيلية

فيما سادت حالة مع الخوف بين العاملين في المستشفى العام، لاختلاط المصاب بعدد كبير من العاملين في المستشفى خلال فترة تواجده في قسم الاستقبال، وبحصر المخالطين له في المستشفى وصل عددهم لقرابة 100 شخص، ورفضت مديرية الصحة عزلهم أو إجراء تحاليل لهم، مما ينذر بكارثة كبرى. وأكدت مصادر بالمستشفى، إنها فتحت باب الاستقبال والطوارئ يوم الخميس، عقب نقل المصاب دون تعقيم المكان، بحسب مصادر ل”القاهرة 24″.

تابع مواقعنا