الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمال النظافة بقنا يواجهون كورونا دون أدوات حماية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 01/مايو/2020 - 03:53 م

رغم قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعنيف مسؤول عن العمال في عدد من مواقع المشروعات الإنشائية، منذ أيام بسبب عدم الحرص على تزويد العمال بالكمامات في ظل كورونا، إلا أن عمال النظافة بالوحدات المحلية بعدد من مراكز قنا، يمارسون عملهم دون ارتداء كمامات واقية من الفيروس أيضًا أو أي من أدوات الحماية.

عمال النظافة في قنا
عمال النظافة في قنا

«القاهرة 24» رصد عددا من العمال في عدة مراكز في قنا، يمارسون أعمالهم دون ارتداء كمامات أو قفازات.

عمال النظافة في قنا
عمال النظافة في قنا

وقال عدد من العمال بمركزي الوقف ونجع حمادي، إنهم لم يتسلموا كمامات أو قفازات سوى عدة مرات مع بداية أزمة كورونا، على الرغم من أنه من المفترض أن يتم الاستغناء عنها بعد ساعتين فقط من ارتدائها، وهو ما يعرض حياتهم للخطر. وطالب العمال، الوحدة المحلية بدعمهم من خلال تسليمهم كمامة يوميا، خاصة وأنهم من أوائل المعرضين للإصابة بالفيروس القاتل.

عمال النظافة في قنا
عمال النظافة في قنا

وفي وقت سابق تسلمت الوحدات المحلية لمراكز نقادة ونجع حمادي وفرشوط والوقف وقنا وعدد من الجمعيات الأهلية، أدوات مكافحة العدوى والتعقيم شملت 1000 جوانتي بلاستيك لعمال النظافة وعبوات من كلور وجوانتيات طبية وكمامات وقائية من مبادرة “واجب علينا نشكرهم”.

عمال النظافة في قنا
عمال النظافة في قنا

وقدم الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، شكره للقائمين علي هذه المبادرة على ما قدموه من أدوات تعقيم وأدوات مكافحة العدوى لصالح عمال النظافة الذين يتواجدون في الشوارع باستمرار، نظرًا لطبيعة عملهم.

وأكد عمر أهمية دور المجتمع المدني في دعم ومشاركة الأجهزة التنفيذية لتخطي هذه المرحلة، والمساعدة في تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار عمر، إلى أن المبادرات المجتمعية ساهمت مع الدولة بشكلٍ كبيرٍ في تخفيف تداعيات فيروس كورونا المستجد، من خلال تنظيم المواطنين في أماكن الازدحام والتكدس أو رعاية العمالة والأسر المتضررة.

تابع مواقعنا