الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أديبايور ينتقد فوز محمد صلاح وماني بلقب الأفضل في إفريقيا: لا يستحقان ذلك

القاهرة 24
رياضة
السبت 02/مايو/2020 - 02:28 م

انتقد إيمانويل أديبايور، مهاجم ريال مدريد، ومانشستر سيتي السابق، ومنتخب توجو حصد الدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، لاعبا ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب في إفريقيا.

وتوج السنغالي ساديو ماني، بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء عن الموسم الماضي، بينما حصد محمد صلاح الجائزة في الموسم قبل الماضي.

وفسر أديبايور رأيه في تتويج الثنائي بلقب أفضل لاعب في إفريقيا بأنهما لا يستحقان ذلك، بسبب عدم لعب لاعبا ليفربول في القارة السمراء من الأساس.

وتابع في تصريحاته التي نقلتها صحيفة “أول أفريقيا”: فضلت الابتعاد عن كل الأمور التي تخص الكرة الإفريقية في ظل الفساد الذي تدار به، ولكن كيف يفوز ماني وصلاح بالجائزة هما ليسوا يلعبون فيها”.

واستكمل:” لم أر في حياتي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسبانى، يفوز بأي حائزة داخل قارة أمريكا الجنوبية، الكثير من لاعبي أوروبا خاضوا منافسات داخل أمريكا وظهروا بشكل مميز وبالرغم من ذلك لم يتواجدوا داخل قوائم الترشيح للفوز بأي جائزة، لكن على ما يبدو أن الوضع في إفريقيا مختلف نري لاعبا يتوج باللقب، وهو يلعب في أوروبا كيف هذا”.

وواصل مهاجم نادي أسونسيون الحالي، نفس الأمر يحدث في البرازيل مع نيمار، الذي يمكن أن ينال جائزة لاعب العام في بلاده أما حالة صلاح وماني، سيناريو غير جيد، هذه الجائزة تعود للاعبين الذين يخوضون المنافسات في إفريقيا”.

الجدير بالذكر أن أديبايور قد حصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا موسم 2008، في الفترة التي قضاها ضمن صفوف آرسنال الإنجليزي.

وقد أثار اللاعب التوجولي الجدل بعد رفضه التبرع لصالح لبلاده في في مكافحة تفشي فيروس كورونا، معللاً ذلك: “لست أنا من جلب كورونا إلى توجو لكي أتبرع لمكافحته”.

 

تابع مواقعنا