السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغربية تنهي العزل المنزلي لــ13 ألف مواطن بقرية كفر جعفر ببسيون

القاهرة 24
محافظات
السبت 02/مايو/2020 - 10:01 م

قال النائب سامح حبيب، عضو مجلس النواب عن دائرة بسيون بمحافظة الغربية، إن الوضع في قرية كفر جعفر ببسيون، الصادر لها قرار عزل لمدة ١٤ يومًا، مستقر حاليًا، نظرا لمضي فترة الحظر، عقب انتهاء مدة العزل الأولى والتي من المقرر أن تنتهى يوم الاثنين في الساعة الثامنة صباحا.

وأضاف “حبيب ” في تصريحات لـ”القاهرة 24 “، اليوم السبت، أن الجهات المختصة بالغربية قررت إنهاء فترة حجر الصحي والتي مدتها 14 يومًا، كانت قد فرضتها على 800 أسرة داخل منازلهم بنطاق قرية كفر جعفر ببسيون، بعد مخالطتهم لحالات مصابة للتأكد من عدم حمل أي منهم فيروس كورونا المستجد ، صباح يوم الاثنين المقبل.

وأشار “حبيب” إلى أنه تدخل مع الأجهزة المعنية ومديرية الصحة بالغربية، بضرورة رفع الحجر الصحي عن القرية وعدم مد فترة العزل حيث أن ظهور آخر حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد بالقرية كان يوم ٢4 أبريل الجاري، مؤكدا عدم ظهور حالات إيجابية جديدة عقب تلك الفترة.

وأكد “حبيب” على مواصلة أعمال التطهير والتعقيم للقرية بصفة دورية في جميع الشوارع والمنشئات، لضمان سلامة وصحة المواطنين، مضيفا أنه تم تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة وتوفير احتياجات الأهالي من السلع الغذائية والأدوية، والأدوات والمستلزمات اللازمة لعمليات التطهير والتعقيم خلال فترة العزل.

وفى وقت سابق فرضت الأجهزة المعنية عزل كامل لـ 800 أسرة بإجمالي 13 ألف نسمة على قرية كفر جعفر بدائرة مركز بسيون، للحد من انتشار فيروس كورونا عقب ارتفاع الإصابات بـ”كورونا” بين أهالي القرية.

مشاهد البداية والنهاية لقرية كفر جعفر “المعزولة” في أول ليلة حظر كامل (صور)

تابع مواقعنا