الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة قناة السويس تعلن موقف طلاب كليتي الطب البشري والأسنان بعد فترة تعليق الدراسة

القاهرة 24
محافظات
السبت 02/مايو/2020 - 06:05 م

قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، إن طلاب كلية الطب البشري السنوات الأولى والثانية والثالثة يعامل معاملة سنوات النقل.

وتابعت خلال بيان، أن طلاب الطب لسنوات الرابعة والخامسة والسادسة يعاملون معاملة طالب الفرق النهائية .

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه فى حالة المقررات المنتهية فى الفصل الدراسى الأول ترصد هذه المقررات بدرجاتها وتقديراتها للطالب .

وأكمل عن طالب السنة الأولى والثانية لائحة جديدة، وفى حالة المقررات المستمرة بنظام الموديول (Module) وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه إذا ما كان عدد من الموديول منتهية ومقيمة فى الفصل الدراسى الأول يحسب درجاتهم دون تقدير كما لو كانت مقرر منتهى وتضاف إلى المجموع التراكمى ويكون التقييم النهائى لهذا المقرر المستمر فى الفصل الدراسى الثانى (ناجح أو راسب).

وأردف أما إذا كان الموديل مستمرا وترصد جزءا من درجاته فى الفصل الأول والجزء الآخر فى الفصل الثانى الحالى يتم تقييم الطالب فى نهاية الفصل الدراسى ناجح أو راسب، بالإضافة إلى ذلك يتم احتساب ما حصل عليه الطالب من درجات الفصل الدراسى الأول إلى المجموع التراكمى للطالب .

موضحا فى كلا الحالتين يظهر فى شهادة الدرجات للطالب لهذا (درجة الفصل الدراسى الأول / ناجح) أما إذا كان الطالب راسبا فيظهر فى شهادة الدراجات للطالب فى هذا المقرر راسب .

وأضاف الدكتور محمد شقيدف أنه فى حالة إذا كان المقرر مستمرا متصلا من الفصل الدراسى الأول إلى الفصل الدراسى الثانى وله جزء عملى يؤجل تقييم هذا الجزء لحين إنهاء تعليق الدراسة ويرصد ما تم تقييمه دون العملى غير مكتمل ويضاف من ضمن تقييم هذا المقرر الجزء العملى بعد الانتهاء منه ويقيم وحدة واحدة ناجح أو راسب.

وعن طالب السنة الثالثة -لائحة قديمة- فى حالة المقررات المستمرة والمتصلة يتم تقييم الطالب فى نهاية الفصل الدراسى الثانى ناجح أو راسب ويتم إضافة ما حصل عليه الطالب من درجات فى الفصل الدراسى الأول إلى المجموع التراكمى للطالب ويظهر فى شهادة الدرجات للطالب فى هذا المقرر (ناجح أو راسب) .

وأضاف إذا كان المقرر المستمر له جزء عملى يؤجل تقييم هذا الجزء لحين إنهاء تعليق الدراسة ويضاف إلى ما حصل عليه الطالب من درجات الفصل الدراسى الأول إلى المجموع التراكمى للطالب ويظهر فى شهادة الدراجات للطالب فى هذا المقرر (ناجح أو راسب). وبشأن موقف طلاب كليات طب الأسنان تابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يعامل طالب السنوات (الثالثة والرابعة) الذى تنص اللوائح الداخلية لبرامجه الدراسية على وجود مقررات مستمرة وممتدة من السنة الثالثة إلى السنة الرابعة والتى يتم تقييمها بتقدير واحد فقط فى السنة الرابعة معاملة طالب السنوات النهائية.

تابع مواقعنا