الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر: لدى معلومات مؤكدة بتسيير طائرات لإعادة طلبة الخرطوم وعالقى الإمارات

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مايو/2020 - 02:41 ص

قال خالد أبو بكر، إن لديه الآن معلومات مؤكدة بأنه سيتم العمل على تسيير طائرات خلال الأيام القليلة القادمة تتعلق بدولة الإمارات والطلبة المصريين بالخرطوم . وأوضح خالد أبو بكر، خلال برنامجه “كل يوم” على شاشة “إكسترا نيوز”، أن هناك لجنة مشكلة من عدد من الوزارات لبحث أزمة العالقين، تجتمع يوميًا وتتواصل يوميًا، مضيفًا: “لدى معلومات مؤكدة أنه يتم العمل على تسيير طائرات خلال الأيام القليلة القادمة تتعلق بدولة الإمارات والطلبة المصريين بالخرطوم.. وجاءت إلى القائمة عن العالقين بالإمارات “.

وذكر أن اللجنة لن تقف عن الإمارات والخرطوم، وهناك خطط مقبلة، للذهاب إلى عواصم أخرى وجديدة، تتعلق بالعدد العالقين ومدى استجابة السلطات وتفاصيل معقدة جدًا وطريقة الحجر ، وكيفية التواصل مع العالقين.

مطار مرسى علم يستقبل 148 مصريًا من العالقين في إندونيسيا بسبب فيروس كورونا

وصلت طائرة شركة “إير كايرو” التابعة لوزارة الطيران المصري، لمطار مرسى علم الدولي، وعلى متنها 148 من المصريين العالقين في إندونيسيا بسبب فيروس كورونا.

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إنه تم إخضاع الركاب وطاقم الطائرة للكشف الطبي فور وصولهم بمعرفة الحجر الصحي والطب والوقائي.

وأشار مرعي، في تصريحات صحفية، إلى أنه تم سحب عينات من من القادمين من إندونيسيا وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أي إصابات بفيروس كورونا، في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

وبين وكيل وزارة الصحة بالبحر الأمر، أنه تم تخصيص أتوبيسات سياحية لنقل الركاب المصريين العائدين من الخارج إلى الفنادق السياحية المخصصة للحجر الصحي بمرسى علم، وذلك بعد انتهاء إجراءات الحجر الصحي بمطار مرسى علم لحجزهم 14 يومًا تحت الحجر الصحي بالفنادق المخصصة.

وزير النقل: تسيير رحلة بحرية لعودة المصريين العالقين بميناء ضبا السعودي لسفاجا (صور)

تابع مواقعنا