الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفلة دخلت المستشفى بألم في البطن وخرجت منها جثة هامدة.. واتهامات لـ”طهطا العام” بالتقصير

القاهرة 24
محافظات
السبت 02/مايو/2020 - 12:54 م

دخلت الطفلة أريج، 5 سنوات، إلى مستشفى طهطا العام، مصابة بألم في البطن، وخرجت منها جثة هامدة، وسط ذهول والدتها وعمها الذين اتهما الطبيب بالإهمال بسبب رفضه تقديم أي حلول لإنقاذ الطفلة، بحجة أنها تحتاج إلى طبيب متخصص أطفال، وأنه لا يستطيع تشخيص حالتها.

ويقول ناصر حامد، عم الطفلة أريج: “أعمل أخصائي اجتماعي بمدرسة ابتدائية بقرية شطورة، التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، الطفلة اريج أحمد حامد بنت شقيقي شعرت بألم في البطن وقت السحور، فقمنا على الفور بالاتصال بوحدة إسعاف القرية وحضرت فى وقت قصير، ذهبنا إلى مستشفى طهطا العام”.

وأضاف: “عقب دخولنا إستقبال المستشفى تقابلنا مع ممرضتين ودكتور نبطشي قال لنا: أومر يا أستاذ، قلت لهم: بنت اخى بتعانى ألم شديد في البطن، قالوا: مفيش دكتور أطفال يشخص الحالة ومش هنكتب علاج غلط”.

وأوضح ناصر أنه نظرًا لعدم وجود طبيب أطفال متواجد فى هذا الوقت، تم الاتصال بالدكتور مايكل طبيب الأطفال بالمستشفى، ولم يحضر، وتم وضع الطفلة على جهاز الأكسجين.

وتابع: وقام المسعف بقياس نسبة السكر بالدم وأكد على ارتفاعه إلى 400، وأنها محتاجة إلى طبيب أطفال وقام المسعف بالاتصال بمدير المستشفى تلفونه مغلق.

ولفت ناصر إلى قيامهم بالاتصال بالنجدة، وطالبنا بتحويل الطفلة إلى مستشفى سوهاج أو أسيوط الجامعي، فكان الرد بأنه لا بد من وجود دكتور مرافق للحالة، وفي هذه اللحظات فارقت الطفله البريئة الحياة، وحقها عند الله من يراقب ومن يحاسب المسؤولين عن التقصير.

 

تابع مواقعنا