الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تقرر تمديد حالة الطواريء الصحية إلى 24 يوليو بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مايو/2020 - 02:54 م

قالت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل عبر شاشتها، أن فرنسا قررت تمديد حالة الطواريء الصحية في البلاد إلى 24 يوليو بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: إنه سيمدد الإغلاق في فرنسا لمدة أربعة أسابيع إضافية، في محاولة لاحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن ماكرون قوله في خطاب تليفزيوني اليوم الإثنين: إنه يأمل في يتم البدء بشكل تدريجي في إعادة فتح الاقتصاد والمدارس، اعتبارا من 11 مايو المقبل.

وجاءت كلمة ماكرون في أعقاب تسجيل زيادة في أعداد الوفيات الجديدة بفيروس كورونا اليوم الإثنين، بينما انخفض أعداد المرضى في الرعاية المركزة لليوم الخامس على التوالي.

فرنسا: بدء إجراءات الإغلاق على السكان وعزل البلاد بسبب فيروس كورونا

وقالت وزارة الصحة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إنه تم تسجيل 574 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 14967 حالة وفاة، حيث ارتفعت الحصيلة اليومية للمرة الأولى في أربعة أيام. وتم تسجيل 4188 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 136779 إصابة.

وقالت وزارة الصحة”: يبدو أن الديناميكية التي لوحظت في الأيام الأخيرة قد تأكدت تأثير الوباء كبير، وفرنسا حاليا في مرحلة “ارتفاع كبير ثابت” (في عدد الإصابات).

مصر تخاطب فرنسا وصربيا بشأن أول مصري مصاب بفيروس كورونا داخل البلاد (خاص)

تابع مواقعنا