الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتأدية الاختبارات.. اعرف رابط منصة الامتحان Assessment ومواعيد دخول أولى وثانية ثانوي جميع المحافظات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 02/مايو/2020 - 09:12 م

يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي هذه الأيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيًا من المنازل عبر أجهزة التابلت أو اجهزة الكمبيوتر الخاص بهم في المنزل، لذا يكثُر البحث حاليا على منصة الامتحان Assessment التي يؤدي عبرها الطلاب الامتحان من المنزل.

ويُقدم “القاهرة 24” رابط منصة الامتحان Assessment أو منصة بيرسون pearson التي يدخل إليها الطالب ويكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به ومن ثم يضغط على تسجيل الدخول حتى يتمكن من الاطلاع على الامتحان والشروع في الإجابة.

ويمكن زيارة منصة الامتحان Assessment أو منصة pearson عبر الرابط التالي: https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp

منصة الامتحان Assessment .. طلاب الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم السبت امتحان اللغة الأجنبية الأولى وكانت مدته ساعتين ونصف، ويتم تقسيم طلاب محافظات الجمهورية على فترتين لتخفيف الضغط على منصة الامتحان Assessment .

وأوضحت الوزارة أن 250 ألف طلاب أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية عبر منصة الامتحان Assessment أو منصة pearson في الفترة الأولى صباح اليوم، دون أية أعطال أو مشاكل.

وكان امتحان الصف الأول الثانوي قد بدأ عبر منصة الامتحان Assessment يوم الأربعاء الماضي بمادة اللغة العربية، وأكدت الوزارة حينها أن أكثر من 99% من طلاب الجمهورية تمكنوا من الدخول إلى المنصة وتأدية الامتحان.

وذكرت الوزارة في بيان الأربعاء أن 583 ألفا و420 طالبا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي، نجحوا في تأدية امتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب وطالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 99% من إجمالي عدد الطلاب.

تعرف على جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

منصة الامتحان Assessment .. طلاب ثانية ثانوي يؤدون امتحان اللغة غدا

فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية غدًا الأحد، عبر منصة الامتحان Assessment ولمدة 3 ساعات للامتحان، وينطبق عليهم نفس تقسيم المحافظات للصف الأول الثانوي، حيث قسمت الوزارة طلاب المحافظات إلى فترتين يؤدي كل منهما الامتحان في الفترة التابعة لها محافظته.

ننشر جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

تقسيم المحافظات لدخول الطلاب عبر منصة الامتحان Assessment

أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ بدء الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي، تقسيم المحافظات لدخول الطلاب وتأدية امتحانهم عبر منصة الامتحان Assessment على النحو التالي:

الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة: تنقسم المحافظات إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحًا حتى ١٢ ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهرا حتى ٣ عصرا، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

المجموعة الأولى – الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرا

القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، قنا، الفيوم، دمياط، الإسماعيلية، أسوان، بورسعيد، شمال سيناء، الوادي الجديد، جنوب سيناء.

المجموعة الثانية – الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصرا

الشرقية، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية، البحيرة، المنيا، سوهاج، بني سويف، الأقصر، السويس، البحر الأحمر، مطروح.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابطًا لتسجيل حضور الطالب الاختبار يوميا وتسجيل أية شكاوى أثناء الاختبار، وهو الرابط التالي: https://thaneduone.emis.gov.eg/attend-complain/

تابع مواقعنا