الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد أذان الفجر في مصر اليوم الأحد 10 رمضان 1441 3 مايو

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 02/مايو/2020 - 10:48 م

يمضي شهر رمضان سريعًا كعادته، وها قد وصلنا لليوم العاشر من الشهر الكريم الذي مضى وكأنه بدأ منذ عدة ساعات فحسب، والىن وننشر موعد أذان الفجر في مصر اليوم الأحد 10 رمضان 1441 3 مايو وفقًا لتوقيت مدينة القاهرة وعدة محافظات مصرية أخرى.

موعد أذان الفجر في مصر اليوم الأحد 10 رمضان

موعد أذان الفجر في مصر اليوم الأحد 10 رمضان يختلف من محافظة لأخرى ونستعرض مواقيت أذان الفجر في عدة محافظات بأقاليم مصرية مختلفة”:

يؤذن لصلاة الفجر في مدينة القاهرة اليوم الأحد 10 رمضان 1441 الموافق 3 مايو 2020 في الساعة 3:35 صباحًا.

و موعد أذان الفجر اليوم الأحد 10 رمضان في محافظة الإسكندرية هو الساعة 3:36 صباحًا، فيما يؤذن للفجر في محافظة مطروح 3:47 دقيقة.

وفي المنصورة يؤذن للفجر اليوم الأحد في الساعة 3:31 دقيقة.

و موعد أذان الفجر اليوم الأحد 10 رمضان في بني سويف 3:38 دقيقة، وفي أسيوط 3:43 دقيقة وفي محافظة قنا 3:39 وفي أسوان 3:44 صباحًا، بينما يؤذن للفجر في الوادي الجديد الساعة 4:05 صباحًا.

وقال ربكم ادعوني استجب لكم.. دعاء اليوم التاسع من رمضان 2020

فضل السحور وأحكامه

السحور سُنة للصائم، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: “تسحروا فإن في السحور بركة”، وقال أيضا: “استعينوا بطعام السحر على النهار، وبالقيلولة على قيام الليل”.

ويكون السحور بأي شيء من الطعام أو الشراب، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث ثالث: “السحور أكله بركة فلا تدعوه، ولو أن يجرع أحدكم جرعة من ماء، فإن الله عز وجل وملائكته يصلون على المتسحرين”.

وقالت دار الإفتاء المصرية، إنه بناء على هذه الأحاديث فإن السحور سُنة يُثاب المسلم على فعلها؛ لذا ينبغي للمسلم المحافظة على هذه السنة.

وشددت دار الإفتاء، على أنه يجب على المسلم أن ينهي سحوره قبل موعد أذان الفجر وأن يأخذ بالحيطه حتى لا يقع في الشبهة، فعلى المسلم ألا يستمر في طعامه وقت الأذان كما يعتقد البعض، بأنه يجوز الأكل والشراب حتى انتهاء الأذان، وهو قول خاطئ، لأن الله أوجب الإمساك عن الطعام عند دخول الفجر، فقد قال تعالى: “وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل”.

وأوضحت أن الخيط الأبيض هو موعد أذان الفجر ، وعلى المسلم أن يمسك عن الطعام والشراب فور الأذان، وإذا استمر في الطعام أو لشراب وقت الأذان؛ فعليه أن يمسك بقية اليوم ثم يقضي هذا اليوم بعد انتهاء رمضان.

تابع مواقعنا