الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يستحق أمير مرتضى منصور كرسي رئاسة الزمالك؟.. 10 مواقف تجيب

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/مايو/2020 - 04:09 م

شهدت الفترة الأخيرة حالة من الضجة داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لتتجه الاتهامات نحو أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة، بعدم قدرته على السيطرة على زمام الأمور في الفترة الحالية.

وعلى الرغم من كل ذلك، أعلن أمير مرتضى أمس ترشحه للانتخابات نادي الزمالك وتفكيره في خوضها على مقعد الرئيس، في حال عدم دخول والده الانتخابات.

تصريحات المشرف العام على فريق الكرة بالقلعة البيضاء على خوض الانتخابات، جعلت من سؤال هل يصلح أمير مرتضى لتولي هذا المنصب هو الأكثر طرحا.

أمير مرتضى منصور يوضح موقفه من خوض انتخابات الزمالك واتحاد الكرة 

بدأ نجل مرتضى منصور منصبه في الزمالك بالكثير من الإشادة والثناء على التغيير الإيجابي الذي شهده الفريق في ظل تواجده، الأمر الذي جعل رئيس الأبيض ينسب نجاح الفارس الأبيض إلى نجله أمير مستخدماً الجملة التي تم الترويج إليه كثيرا “أمير قافل على الفرقة كويس”.

الاستمرارية على نفس الأداء لم تدم مع أمير مرتضى، خاصة بعدما اشتعلت الأزمات داخل الفريق، وخلال فترة توليه، تسبب نجل مرتضى في العديد من الأزمات التي هزت استقرار النادي بشكل كبير، كان على رأسها أزمته في احتواء مشاكل اللاعبين.

* توتر علاقته مع اللاعبين وعدم قدرته على السيطرة

فشل أمير في كسب ود لاعبي الزمالك بصفته المشرف العام على فريق الكرة، بسبب عدم قدرته على مواجهة الأزمات وتركهم عرضه للإهانة أمام والده مرتضى منصور، رئيس الابيض.

* أزمة مستحقات محمود جنش

الخلافات مع محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى الفريق، بعدما هاجم الأخير إدارة في عدم حصوله على مستحقاته المالية لدى القلعة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي أكد خلالها عدم رد نجل رئيس النادي على اتصالاته، ورد أمير مرتضى على تصريحات علنية في تعليقها على منشور اللاعب، ضاربا بمبدأ الغرف المغلقة الذي طالما حمل لواءه عرض الحائط. وخرج بعدها مرتضى منصور معلنا عرض جنش للبيع، قبل أن تنتهي الأزمة بجلسة صلح بين الطرفين.

* أزمة تجديد طارق حامد

تكررت أزمة تجديد عقود اللاعبين مع طارق حامد، لاعب وسط الفريق، خلال فترة تعديل عقده، بعدما غاب أمير مرتضى عن المشهد تماما وترك المشكلة معلنة عبر وسائل الإعلام، عقب خروج مرتضى منصور، متهما اللاعب بالتمرد ورفضه السفر لخوض مواجهة مازيمبي في دوري الأبطال، إلى جانب تسريب الخطاب الذي أرسله النادي للاعب من أجل الحضور، وهو فتح الباب أكثر لخروج أزمات النادي في الإعلام، الأمر الذي انهى على فكرة استقرار الفريق الذي روج إليه مجلس الأبيض برعاية نجل مرتضى.

* هروب حمدي النقاز

تضاعفت الأزمات في القلعة البيضاء، بعد إعلان حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق، فسخ تعاقده من طرف واحد بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، في غفلة من نجل مرتضى، على الرغم من وجود عدة تقارير في ذلك، أكدت عزم اللاعب على هذه الخطوة، إلا أن النادي اكتفى بالنفي فقط.

كهربا
كهربا

* رحيل محمود كهربا

مسلسل هروب اللاعبين لم يكن التونسي بطله الوحيد، بل سبقه في ذلك محمود كهربا، لاعب الأهلي الحالي، الذي خرج معلنا انتهاء عقده مع الفارس الأبيض، وتوقيعه لنادي أفيس البرتغالي في صفقة انتقال حر، قبل أن ينتقل للنادي الأهلي بعد فترة قصيرة.

* التهرب من مواجهة اللاعبين في مشكلة رفض خوض التدريبات

تكررت المشاكل بعدما رفض لاعبو الفريق في النزول إلى التدريبات الجماعية، بسبب مشكلة المستحقات المالية المتأخرة، والتي رفض خلالها أمير مرتضى الحديث من اللاعبين وإيجاد حل لتهدئة الأمور، ليكمل مسلسل اختفاء دوره وقت الأزمات.

* سقطة ميتشو

يظل التعاقد مع الصربي ميتشو لقيادة الأبيض فنيا، هو أحد أقوي الأزمات التي بدأ بها الموسم، بعدما خرج رئيس النادي في العديد من التصريحات ليؤكد على المجهود الكبير الذي بذله نجله من أجل التعاقد مع ميتشو الموصوف بالذئب الصربي، ليرحل بعدها بأقل من شهرين عقب خسارته لقب كأس السوبر المصري على يد الأهلي، إلى جانب التراجع الكبير في نتائج الدوري المصري، بالإضافة إلى الهزيمة الثقيلة التي تلقاها على يد مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة.

* ورقة النقاز

تسبب أمير مرتضى منصور في حصول حمدي النقاز على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بمليون وربع المليون دولار، وذلك بعدما أعطى أمير للنقاز مستندا رسميا يفيد بتقاضيه مرتبه شهريا بشكل منتظم، بعد طلب اللاعب لذلك المستند، بحجة طلب المدرسة التي يريد أن يدخل ابنته فيها لذلك المستند، كشرط لقبولها، المستند الذي قدمه الدولي التونسي للفيفا، ونجح بموجبه في الحصول على حكم تغريم نادي الزمالك.

* مشكلة مواجهة سموحة

أساء المشرف العام على فريق الكرة التصرف مع اللاعبين بعد السقوط في فخ التعادل أمام سموحة ضمن منافسات الدوري الممتاز، بعدما أمر سائق حافلة الزمالك بالتحرك دون لاعبي الفريق ليجبرهم على الرحيل في سيارات خاصة، كنوع من العقاب.

* تعمد إشعال الأجواء مع الأهلي

انساق نجل مرتضى منصور لصراع التصريحات التي تشعل نيران التعصب مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، خلال الموسم الماضي، والتي شهدت الخروج عن النص في بعض الأحيان، وهو الأمر الذي لا يليق بمن يقدم على تولي منصب رئيس مجلس إدارة أي ناد.

تابع مواقعنا