الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشهاد وإصابة 15 بين ضباط وصف وجنود أثناء عمليات عسكرية بسيناء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/مايو/2020 - 12:59 م

أصدرت القوات المسلحة بيانًا لها منذ قليل، أعلنت فيه تنفيذ عدد 22 مداهمة وعدد 16 عملية نوعية أسفرت عن مقتل 126 فرداً تكفيرياً عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء .

يأتي ذلك استكمالاً للأعمال البطولية التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بسيناء، والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، وإستمراراً لتحقيق النجاحات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

القوات المسلحة: مقتل 126 إرهابياً وتدمير 116 عربة وتدمير 228 مخبأ في سيناء

وذكر البيان قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد 228 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد 116 عربة دفع رباعى منها 34 عربة على الإتجاه الإستراتيجي الشمالى الشرقى – 62 على الإتجاه الإستراتيجى الغربى – 20 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبي.

علاوة على اكتشاف وتفجير عدد 630 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد (8) فتحات أنفاق، وضبط وتدمير عدد 56 سيارة ، وعدد 226 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، إضافة إلى القبض على 266 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.

وأشار البيان إلى أنه ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة 4 ضباط و3 ضباط صف، و8 جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وشدد البيان على تأكيد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم .

تابع مواقعنا