الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكواليني يروي أسباب رحيله عن بي إن سبورت.. ويؤكد: عبدالله السعيد الأفضل في مصر.. وهذا أفضل معلق عربي (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 03/مايو/2020 - 01:06 م

يعد من أفضل المعلقين الموجودين على الساحة الرياضية محليًا وعربيًا، تميز بأداه القوي والمتميز، محمد الكواليني معلق قنوات أون تايم سبورت يفتح قلبه لـ”القاهرة 24“، ويجيب عن أهم التساؤولات المطروحة على الساحة الرياضية.

س ـ ماهي طقوسك المعتادة خلال شهر رمضان المبارك؟

ج ـ شهر رمضان يذكرني في بدايتي في مجال التعليق عام 1992، حينها كنت مهتم بالتعليق على الدورات الرمضانية في نادي الشرقية، والسكة الحديد، الصيادين، كنت بصلي التروايح وبعدها أذهب للتنقل بين الأندية للتعليق على الدورات الرمضانية حتى منتصف الليل، لكن رمضان هذا العام مختلف تمامًا ويومي ينحصرفي مشاهدة المسلسلات والجلوس مع أسرتي ولعب الكرة مع إبني في المنزل.

س ـ هل الأهلي يستحق لقب الدوري في حال إلغاء مسابقة الدوري هذا العالم؟

بكل تأكيد الأهلي يستحق اللقب لأنه صاحب الأرقام القياسية كأقوى خط هجوم وأقوى خط دفاع، ومن الظلم إلغاء الموسم وكأنه لم يلعب من الأساس، والأهلي والمقاولون العرب هم أكثر المتضررين من الإلغاء.

س ـ ماهي المراكز التي يحتاج الأهلي تدعيمها في الصيف حتى يحقق لقب دوري أبطال إفريقيا؟

الأهلي محتاج بالتأكيد لحارس مرمى يكون منافس قوي لمحمد الشناوي بعد رحيل شريف إكرمى، وفي حال التعاقد مع حارس أفضل إعطاءه الفرصة في المشاركة، وكذلك يحتاج الفريق لظهير أيمن لتعويض رحيل أحمد فتحي.

س ـ من ترشج ليكون خليفة أحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن؟

من وجهة نظري أعتقد كريم العراقي هو الأحق بذلك بعد المستويات المتميزة التي قدمها رفقة المنتخب الأوليمبي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام، وأداءه لايختلف كثيرًا عن أداء فتحي.

س ـ أفضل لاعب محلي من وجهة نظرك في الجيل القديم والحالي؟

ج ـ من الجيل الحالي أعتقد أن عبد الله السعيد هو الأفضل داخل مصر لقدرته على صناعة الفارق لصالح فريقه، ومن الجيل القديم من وجهة نظري محمد أبوتريكة هو الأفضل وهو من اللاعبين العظماء في مصر.

س ـ ماهي أسباب رحيلك عن قنوات بي إن سبورت؟

ج ـ أنا من القلائل الذين عملو في أكبر قناتين في الشرق الأوسط وهما ART وبي إن سبورت، ورحيلي كان بسبب ظروف أسرية، علاوة على أن والدتى سيدة مسنة وأنا إبنها الأكبر وكنت مقصر في حقها خلال فترة عملي في بي إن سبورت، وفضلت الرجوع إلى مصر بسبب تقصيري في حق أسرتي وتقصيري في حق نفسي وصحتي والعمل في بي إن سبورت كان مرهق للغاية، وكنت أعلق أسبوعيًا من 7 لـ 9 مباريات، وكان حلمى هو التعليق للمنتخب المصري في كأس العالم وحققت الحلم وعلقت على مباراة مصر وروسيا، وعلقت على 12 مباراة خلال مونديال 2018.

س ـ ما هي أفضل مباراة علقت عليها خلال مسيرتك؟

ج ـ مباراة روما وبولونيا والتي سجل فيها محمد صلاح هاتريك، مباراة الأهلي وسيوي سبورت نهائي 2014، مباراة الأهلي والنجم الساحلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقا والتي حقق فيها الأهلي الفوز بنتيجة 6/2، مباراة الأهلي وصن داونز 5/0، هولاء هم الأفضل لي خلال مسيرتي في التعليق.

س ـ ماهي أول مباراة علقت عليها؟

ج ـ أول مباراة علقت عليها في حياتي كانت عام 2000 في السويس وعلى قناة النيل للرياضة والمباراة جمعت بين منتخب السويس والقناة، ولكن المباريات في ذلك الوقت كانت لم تذاع كاملة ولكن أول مباراة علقت عليها وأذيعت كاملة كانت بين الأهلي والإسماعيلي في بطولة الدوري موسم 2001،2002.

س ـ الأفضل من وجهة نظرك في مجال التعليق الراضي وتفضل السماع إليه؟

ج ـ يوجد معلقين كثيرين على قدر عالي من الكفاءة ولكن الأفضل من وجهة نظري علي سعيد الكعبي، فهد العتيبي، حفيظ دراجي.

س ـ هل تعرضت لإنتقادات بسبب إنتماءك للأهلي أثناء التعليق؟

ج ـ نعم تعرضت لإنتقادات والكثير كان يتهمني في المبالغة والإنتماء الزائد للأهلي، ولكن أنا أنتمي للأهلي في مباريات دوري أبطال إفريقيا لأنه يمثل بلدي، ولكن أثناء تعليقي على مباريات الدوري الممتاز ألتزم الحيادية وأبعد الإنتماء لفريق على حساب الأخر.

تابع مواقعنا