الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللهم اجعلني فيه من المتوكلين.. دعاء اليوم العاشر من رمضان

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 03/مايو/2020 - 12:10 م

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن دعاء اليوم العاشر من رمضان 2020 ، حيث يعمل المسلمون على الإكثار من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، تقربًا للمولى عز وجل، وطمعًا في رحمته ونيل غفرانه.

ويلجأ المسلمون في رمضان 2020 إلى الدعاء أكثر من أي عامٍ  مضى، بسبب المحنة التي تعشيها جميع بلدان العالم في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي قتل وأصاب ما يزيد عن 3 ملايين شخص، بالإضافة إلى تسببه في غلق المسجد وحرمان المصلين من الصلوات عامة وصلاة التراويح بشكل خاص.

وبسبب غياب المسلمين عن الصلاة في المساجد، بدأ الجميع في البحث عن أفضل وأحب الأدعية التي يستحب ترديدها خلال أيام الشهر الكريم، وهو ما نوفره للقراء والمتابعين، من خلال عرض أبرز الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان، بشكل دوري وبصفة مستمرة.

اقرأ أيضًا: وقال ربكم ادعوني استجب لكم.. دعاء اليوم التاسع من رمضان 2020

واعتاد رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأعوام الأخيرة، على نشر بعض الأدعية بشكل يومي مستمر خلال شهر رمضان الكريم، أملًا منهم في تحقيق أمانهيم وأدعيتهم، حتى أصبحت أشبه بعادة للجميع، أن يضعوا الأدعية الرمضانية بشكل دوري.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

روي عن ابن عباس أن النبي جعل من دعائه في شهر رمضان: “اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، الفائزين لديك، المقربين إليك، بإحسانك ياغاية الطالبين”.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

“اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت”.

الرسول حث على الإلحاح في الدعاء

ويعتبر الدعاء من أهم الأشياء التي حث الله عباده على القيام بها وكذلك رسوله الكريم، حيث قال الله في محكم تنزيله: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، كما قال أيضًا: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

وأكد النبي الكريم في أكثر من موضع على أهمية الدعاء خلال العام وفي كل أوقات اليوم، والعمل على اختيار الأوقات التي تكون فيها إجابة من الله عز وجل، ومنها نهار يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، حيث ذكر النبي من الثلاث الذين لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر.

أدعية شهر رمضان 2020

كما يستعرض موقع “القاهرة 24″، عددا من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، التي نسأل الله أن يتقبلها من الجميع وأن يقضي لكل ذي حاجة حاجته.

“اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين”.

“اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله، وإن كان في الأرض فاخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان يسيرا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

تابع مواقعنا