الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل 30 طبيب وممرض بعد إصابة 3 أطباء في الشرقية بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 03/مايو/2020 - 12:25 م

كشف الدكتور عبد الكريم العراقي، مدير مستشفى “الأحرار” التعليمي بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، حصيلة حالات العزل التي جرت لأشخاص يُشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” المُستجد، وذلك في أعقاب تأكد إصابة 3 أطباء من فريق المستشفى بالفيروس.

وقال العراقي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المستشفى سجلت ثلاث إصابات بالفيروس لثلاثة أطباء، لكن سببها الرئيسي حدث خارج المستشفى وليس داخلها؛ وذلك بمخالطة أحد المصابين لحالة مصابة بالفيروس اثناء عمله بمستشفى خاص.

وأصيب الدكتور أحمد إبراهيم، طبيب بقسم الباطنة بالمستشفى، بفيروس “كورونا” المُستجد حال مخالطته لحالة مصابة بالفيروس أثناء عمله بمستشفى خاص، قبل أن ينتقل منه الفيروس إلى زوجته الدكتورة منار سامي، طبيبة صدر مُقيمة بالمستشفى، وبعدها تأكدت إصابة طبيب ثالث، وهوَّ الدكتور عبدالرحمن الشافعي، أخصائي العناية بالمستشفى.

وأشار مدير مستشفى “الأحرار” التعليمي، إلى أنه جرى عزل 30 طبيب وممرض وفني من المخالطين والمُشتبه في إصاباتهم، لكن حتى الآن لا توجد أية إصابات داخل المستشفى باستثناء المصابين الثلاثة، والذين حدث إصاباتهم جراء مخالطة أحدهم لحالة مصابة خارج المستشفى.

تابع مواقعنا