الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي: وعي المجتمع مهم لعودة الحياة بالتدريج وعدم الالتزام قد يدفع الدولة لإعادة الغلق

القاهرة 24
سياسة
الأحد 03/مايو/2020 - 11:15 م

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تراجع أعداد الاصابات بفيروس “كورونا” لليوم الثاني على التوالي قائلة “نشهد اليوم استمرار في تراجع الإصابات مقارنة بالجمعة لليوم الثاني على التوالي على الرغم من معاودة أرقام الوفيات للارتفاع مجددا.

وقالت الحديدي، عبر برنامجها “القاهرة الآن” المذاع على فضائة العربية “الحدث”، “إن الانخفاض لليوم الثاني لايعني انحسار الإصابات بالفيروس، ولابد أن يكون هناك قراءة على مدار 14 يوم القادمة للحكم على مسار الأمور، مشيرة إلى أن قفزة الجمعة، التي كانت بنسبة 33% عن اليوم السابق بإجمالي إصابات 358 كانت ليست مؤشراً جيداً مطالبة بالاهتمام من قبل الصحة بنسب الوفيات.

“الصحة”: تسجيل 272 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و14 حالة وفاة

وأضافت “أنه لابد أن ندرس استمرار ارتفاع الوفيات، مطالبة بضرورة توسعة دائرة الترصد والكشف حتى لاتتوجه الحالات إلى المستشفيات في حاله متأخرة يصعب إنقاذها مناشدة المواطنين بضرورة التوجه للمستشفيات حال الشعور بأية أعراض ومساعدة الصحة في الترصد لمحاصرة الوضع الوبائي”.

وأشارت الإعلامية، أن الحكومة تتجه لفتح الاقتصاد تدريجياً وفقاً لضوابط منظمة الصحة العالمية، وبالتالي فإن سلوكيات ووعي المجتمع مهم في المضي قدماً ومساعدة الحكومة، لافتة أن ارتفاع الإصابات وصعودها مجدداً بسبب عدم الالتزام قد يضطر الحكومة للإغلاق مجدداً .

الصحة العالمية: اعتماد عقار “رمديسيفير” بشكل طارئ.. ومعدلات الوفيات في مصر تراجعت

تابع مواقعنا