• بحث عن
  • زاهي حواس لشيخ الحارة: “اللي يعرض آثارنا بره وطني واللي مايطلعهاش جبان وخايف”

    أكد خبير الآثار الدكتور زاهي حواس، أن المصريين يتمتعون بشخصية مستقلة عن العرب، وعن الأفارقة، فصحيح أن المصريين يتحدثون اللغة العربية، ولكنهم مختلفون تمامًا عن العرب وعادتهم مختلفة وحتى في الشكل.

    وتابع حواس، خلال برنامج “شيخ الحارة والجريئة ” مع إيناس الدغيدي على “القاهرة والناس”: “أحد علماء الآثار قال في نفس الصدد، المصريين طلعوا من مكان بجوار مدينة “قناة، ولذلك هم ليسوا عرب ولا أفارقة”.

    وأكد حواس، أن أطوال المصريين القدماء كانت ما بين 5 أو 6 قدم بما يعنى 169 سنتم وهو نفس أطوال المصريين الحاليين في المتوسط، فنحن شعب فريد وأصلنا مصريين.

    وعن القطع التي سافرت إلى لوس أنجلوس، أكد حواس، أن عددهم كان 166 قطعة منهم 50 قطعة صغيرين، وقال: “اللي يطلع آثارنا برة وطني واللي مايطلعهاش جبان وخايف، لأنها بتجيب إيرادات كبيرة، وهي أكبر دعاية بالمجان للسياحة المصرية، ولكن الأزمة الآن في كورونا، التي تسببت في خسارة كل العالم”.

    وعن خلافه الشهير مع المغنية العالمية بيونسيه، قال حواس: “القصة بدأت في 2010 حينما تواصل معي وزير السياحة وقتها وأبلغني أن بيونسيه طلبت تقابلني، موعدها كان الساعة 4 ولكنها جاءت في الـ 6 ، أعربت عن سعادتها وبدأنا نتحدث، وقتها كان معاها مصور وبودي جارد، وبعد ما اتصورنا مع بعض من خلال المصور بتاعها، جت البنت المصورة بتاعتي، اعترضها البودي جارد الخاص بها، ورمى كاميرا البنت وكسرها، فكان لابد أن أوبخهم، وحينما وجدت صحفيين خارج منزلي قلت لهم بيونسيه غبية”.
    وعما يثار حول أحاديث اليهود حول بنائهم للأهرامات قال حواس: “محاولة لتزوير التاريخ وعارية من الصحة، لأنهم لم يأتوا مصر في هذا الوقت، وبيجن نفسه قال في زيارته لأبو الهول، مالناش علاقة بالأهرامات”.

    زاهي حواس: “عشقي للآثار جعل الجميع يحبني وليس السيدات فقط”

    س بشأن “أبو الهول والنبي إدريس”: يدَّعي أنه وحده مصدر المعرفة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق