• بحث عن
  • كورونا يضرب بنك القاهرة للمرة الثانية بسبب الإهمال.. وغلق فرع أسيوط المركزي مع ظهور إصابة جديدة (خاص)

    قرر بنك القاهرة غلق فرع مدينة أسيوط الرئيسى لمدة 14 يوما، بعد تأكد إصابة موظف بالبنك يدعى ا. ج، مصرفي، وهذه تعتبر الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا المستجد ببنك القاهرة، بعد ظهور حالة سابقة فى الفرع الرئيسي للبنك بمحافظة القاهرة وتحديدا فرع مدينة نصر.

    وحسب مصادر مطلعة لـ”القاهرة 24″، فإن هناك حالة متدنية من الإجراءات الوقائية المفترض اتخاذها والمتبعة وهناك تراخٍ من مسؤولي بعض الإدارات، وذلك بسبب تفويض الإدارة المركزية للبنك لرؤساء الفروع في شراء مستلزمات الوقاية من المعقمات والجوانتيات والكمامات من ميزانية الفروع، وهو ما تعامل معه المديرون بنوع من الإهمال والرغبة في توفير ميزانية الفرع، وفتباطأ شراء المستلزمات اللازمة للوقاية أو عدم المداومة على وجودها بالفرع واستمرارية استخدامها، وأدى ذلك إلى عدم قيام جميع الموظفين في الفروع باتخاذ إجراءات وقائية ضرورية بديهية هامة لحمايتهم من الإصابة هم والعملاء كونهم متعاملين مباشرين معهم، مما يعرضهم لإصابات محتملة متكررة، لا سيما مع ارتفاع أعداد المصابين في مصر بوتيرة متسارعة.

    وأضاف المصدر أن فرع مدينة أسيوط يحتوي على الخزانة الرئيسية لمحافظات جنوب الصعيد، وإغلاقة قد يؤثر على توفير السيولة في باقى الفروع التى يغذيها، وكذلك ربما يؤثر على آلية وديناميكية سير العمل على الفروع الإقليمية المرتبطة به والمتعاملة معه.

    وكان بنك القاهرة، قد قرر إغلاق منطقة كاملة بمقره الرئيسى في مدينة نصر، مع التزام كافة العاملين به بالعزل الوقائي المنزلي، وذلك عقب اكتشاف إحدى الحالات الإيجابية لموظف مصاب بالفيروس، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى يتخذها “بنك القاهرة” لمواجهة انتشار وباء الكورونا المستجد.

    وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة وقتها أن هذا الإجراء تأتي في إطار حرص إدارة البنك على سلامة وصحة كافة العاملين بالبنك والعملاء، مشيراً إلى اتخاذ البنك عدد من الإجراءات الاحترازية، والعمل وفقاً لخطط بديلة تم وضعها للتعامل مع تلك النوعية من الأزمات.

    وتابع فايد أنه تم إتخاذ الإجراءات التنفيذية وتفعيل خطط استمرارية العمل مع مراعاة الظروف الاستثنائية من مواقع بديلة، لكافة الإدارات التي كانت تعمل بذلك الطابق.

    بنك القاهرة بالمنوفية: تسهيلات في القروض وشباك لتعاملات جيش مصر الأبيض (مستند)

     

    بنك القاهرة يغلق منطقة بمقره الرئيسي ويُلزم العاملين بالعزل بعد إصابة موظف بكورونا (بيان)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق