الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوبر” تعلن توقف خدمتها “UBER EATS” في مصر وأسواق أخرى

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 04/مايو/2020 - 02:41 م

أعلنت شركة أوبر، أنها ستوقف خدمتها لتوصيل الطعام “UBER EATS” في الرابع من يونيو المقبل، في مصر ودول آخري، علي خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث يكافح العديد من السائقين في جميع أنحاء العالم، لتغطية نفقاتهم بالنظر إلى أن انتشار الفيروس تسبب في توقف شبه كلي للنقل في جميع أنحاء العالم.

وستوقف الشركة الخدمة في  السعودية وجمهورية التشيك ورومانيا والأوروغواي وهندوراس أوكرانيا مشيرة إلى أنها ستقوم بنقل أعمال UBER EATS في دولة الإمارات إلى شركة كريم الخدمة التي كشفت عنها اوبر منذ اشهر، ولم تستمر طويلا، كانت تسعي لتسليم سلع البقالة ومنتجات أخرى من المتاجر والمطاعم.

وأطلقت شركة أوبر الشهر الماضي مركزاً للعمل (Uber Works) لمساعدة السائقين في العثور على وظائف بديلة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد عبر منصات الشركة المختلفة.

“أوبر” تُطلق خدمات توصيل جديدة بسبب فيروس كورونا

ويأتي المركز الجديد بعد أن قلصت شركات خدمات النقل التشاركي مثل (أوبر) Uber و(ليفت) Lyft خدماتها في العديد من المدن في جميع أنحاء العالم.

وقالت أوبر: “نعلم أن هناك عدداً أقل من الرحلات المتاحة، وأنك تكسب أموالًا أقل في القيادة، ولهذا السبب نقدم لكم طريقة جديدة للعثور على عمل آخر سواء مع أوبر أو شركة أخرى”.

علي الرغم من ذلك تخطط الشركة لتطبيق سياسة جديدة في الأسابيع المقبلة تتطلب من السائقين والراكبين ارتداء أقنعة الوجه أو أغطية الوجه عند استخدام منصتها في بلدان معينة، بما في ذلك الولايات المتحدة،  حيث تتوقع إعادة تشغيل منصتها لخدمات النقل التشاركي وسط تفشي الوباء.

رسالة من أوبر وكريم للمواطنين بشان حركة الرحلات بالتزامن مع تطبيق حظر التجوال (صورة)

تابع مواقعنا