الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراء عاجل من “الصيادلة” لمنع شركات بيع أدويتها للجمهور عبر عيادات الأطباء

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 04/مايو/2020 - 04:49 م

قال د. محفوظ رمزي، رئيس لجنتي الإعلام والصناعة بنقابة صيادلة القاهرة، إن النقابة ستتصدى بكل قوة لاتجاه بعض شركات الأدوية بيع أدويتها للجمهور مباشرة عن طريق عيادات الأطباء وشركات المحمول بالمخالفة للقانون.

وكانت شركتا راميدا ويوتوبيا، أعلنا عن ما وصوفوه بالمبادرات لتوصيل أدوية للمرضى للمنازل، من خلال الاتفاق مع بعض العيادات الخاصة، وقالوا إن الهدف خيري لمساعدة المرضى من خلال توزيع تلك الأدوية مجانًا.

التكليف حقنا.. صيادلة 2018 يتظاهرون داخل دار الحكمة للمطالبة بحقوقهم (صور)

من جهته قال د. محفوظ رمزي، إن الشركات تتستر بالحديث عن مبادرة خيرية لإخفاء مخالفة القانون وبيع الأدوية مباشرة للجمهور، موضحًا أن الشركات يمكن أن تتبرع للمستشفيات الحكومية بأدويتها، وستصل فعلًا للمرضى المحتاجين الذين يذهبون لتلك المستشفيات المجانية، بدلًا من التبرع بها لمرضى العيادات الذين يدفعون مبالغ نظير الكشف.

وأضاف “رمزى” أنهم لن يقبلوا أي اعتذار من أيٍّ من الشركات التي بدأت بالفعل في هذه الأفعال المخالفة للقانون.

وأصدرت نقابة صيادلة القاهرة برئاسة د. محمد الشيخ، بيانًا أوضحت فيه تقديم بلاغات لكل الجهات المعنية بمخالفة الشركات، مثل الرقابة الإدارية وجهاز حماية المستهلك وهيئة الدواء وغرفة صناعة الدواء وشعبة الأدوية ووزارة الاتصالات والمجلس الأعلى للاعلام.

وأوضحت أنه سيتم عمل قائمة سوداء بشركات المحمول المشتركة في هذا الأمر لمخالفتها، كما سيتم عمل قائمة سوداء بشركات الأدوية والمكاتب العلمية المشتركة في هذا الأمر لمقاطعتها وارجاع مستحضراتها لشركات التوزيع وبيع بدائلها.

تابع مواقعنا