الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الحكومة يتوقع استمرار ساعات الحظر في النصف الثاني من رمضان دون تعديل

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 04/مايو/2020 - 10:27 م

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه من المتوقع أن يتم تجديد موعد الحظر الذي ينتهي الخميس القمبل بنفس الموعد الذي يبدأ في التاسعه مساء منذ بداية شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أي تغير في مواعيد حظر التجوال الجزئي الذي من المزمع تجديدة في نهاية الاسبوع وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وتوقع في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية العربية الحدث، أن تقتصر الاجراءات الجديدة التي ستصدر نهاية الاسبوع على إجراءات تخص عودة قطاع الفنادق للعمل طبقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية والذي اقره الاجتماع التنسيقي الخاص بالسياحة منذ يومين.

“الصحة العالمية”: تخفيف حظر التجول قد يسبب تفاقم بأعداد مصابي كورونا وخروجه عن السيطرة

وحول تعليقه على أعداد الاصابات المتصاعده الآن، قال المتحدث إنه لابد أن نتحدث بصراحة ونعترف أن التكدس مازال موجوداً رغم أن تمديد الحظر للتاسعه كان المفترض أنه إجراء احترازي، مشيراً أن التكدس الآن يتركز في الخدمات التي عادت للمواطنين مثل الشهر العقاري الذي بداأجيداً عندما بدأ تدريجياً بنحو 6 خدمات زيدت مؤخراً مما أدى لبعض مشاهد الازدحام وهذه طبيعة الشهر العقاري وهناك شكاوى من هذه المشاهد وقلة عدد المكاتب المقدمة للخدمة ولذلك لجا وزير العدل لإعادة الفترة المسائية.

وأوضح انه من المتوقع أن تؤدي لتراجع الازدحام في الفترة القادمة مناشداً الجماهير قائلاً ” من فضلكم إذا لم تكونوا في حاجة ماسة للتوجه للشهر العقاري والمرور أرجوا منكم أن تقوموا بإرجاء زيارتكم حتى يقل الازدحام الفترة القادمة عازياً سبب الازدحام الحالي لغياب الخدمة عن مكاتب الشهر العقاري لمدة اربعين يوما وهذا سبب الازدحام الآن لوجود أمور عالقة لدى المواطنين.

قرارات الحظر في رمضان لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وتابع :” لو كنتوا رايحين تعملوا توكيلات قضايا راجعوا نوع القضية وشوفوا هي من الخدمات الموجودة الان في المحاكم ولالا ؟ لأن المحاكم الآن تقدم الخدمات بشكل جزئي، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية في مكاتب الشهر العقاري، وأن هناك بعض الافكار المطروحة التي يجر ي دراستها مثل عدم السماح لتواجد إلا عدد محدود من المواطنين داخل المكاتب وعندما يتم الانتهاء منهم يدخل أخرين ومع تخصيص اماكن إنتظار أدمية ومظلات تحجب أشعة الشمس عن المواطنين.

وحول استعدادات العيد، قال المتحدث بإسم مجلس الوزراء إن الحديث عن أوضاع العيد سابق لأوانه الآن لأنه سياخذ وقتها في اعتباره الأوضاع الخاصة بالوباء في مصر حتى قبل العيد بيومين وبالتالي من السابق لاوانه التحدث عن اي فتح مجالات في عيد الفطر وسيحكم ذلك منحى الاصابات وسلوكيات الجماهير صحيح لدينا عدة تصورات للتعامل مع الامر لكن القرار في النهاية سيحكمه الوضع الوبائي قبل العيد.

ووجه رسالة للجماهير قائلاً “قد لايتم رفع حظر التجوال في عيد الفطر المبارك في حال استمرار تصاعد الاصابات والقفزات المستمرة مثلما حدث يومي الجمعه واليوم الاثنيين وإستمرار السلوكيات غير المنضبطة في الشارع.

وأضاف :” لو عاوزنا نخفف ساعدونا بالسلوك المنضبط لاننا لن نرفع القيود والاصابات ترتفع مشيراً أن منطق قرارات مجلس الوزراء يحكمه الوضع الوبائي على الارض وليس بمنطق يحكمه الهوى مشيراً أن فتح الاندية الرياضية ومراكز الشباب والشواطيء سيتم مراجعته وتقيمه في نهاية رمضان وستظل القرارات محكومة بالوضع الوبائي أيضاً .

عودة الحياة لطبيعتها بعد العيد وتقليل ساعات الحظر.. قرارات مجلس الوزراء بشأن رمضان كاملة

تابع مواقعنا