الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة الوزارية بالكويت تقرر قطع الإنترنت عن مقرات إيواء المصريين العالقين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 04/مايو/2020 - 02:16 ص

قررت اللجنة الوزارية بالكويت فى اجتماعها مساء أمس الأحد، لبحث حالة الشغب التي وقعت في أكثر من مقر إيواء للعمالة المصرية المخالفة، قطع الإنترنت عن مقرات الإيواء، بعدما ثبت التنسيق بين المحرضين فيها على الشغب في أوقات محددة.

وقالت مصادر كويتية لصحيفة الراي الكويتية، إن قوات الشرطة الكويتية، تمكنت من السيطرة على تجمهر عدد من الوافدين المصريين المخالفين لقانون الإقامة، والمتواجدين داخل مركز للإيواء في منطقة كبد.

واستخدمت قوات الأمن القنابل الغازية والمسيلة للدموع لتفريق المحتجين الموجودين منذ أكثر من 3 أسابيع داخل مراكز الإيواء.

اشتباكات بقنابل الغاز بين قوات الأمن وعالقين مصريين فى الكويت (فيديو)

وقالت السطات الكويتية أن المصريين العالقين تجمعوا وطالبوا بسرعة إنهاء إجلائهم، ورددوا هتافات هتافات:” 1، 2 السفارة فين”،” عاوزين نرجع بلدنا.”

وأكدت مصادر كويتية ، أن ترحيل المصريين العالقين لا دخل للكويت به، وأن التأخير عائد إلى إغلاق المجال الجوي المصري وعدم وجود رحلات طيران لنقلهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع المخالفين للقوانين. وسيتم التعامل معها دوما بنفس الحزم.

الشرطة الكويتية تسيطر على اشتباكات المصريين العالقين (صور وفيديو)

وفى سباق متصل، قال طارق القوني سفير مصر لدى الكويت، إنه سيتم تسيير رحلات إجلاء لمخالفي الإقامة هذا الأسبوع وستكون الطائرات الأولى مخصصة للنساء والأطفال.

وأضاف السفير المصري أن رحلات إجلاء مخالفي الإقامة ستتواصل تباعًا خلال الأيام القادمة حتى يتم الانتهاء من نقلهم جميعًا إلى مصر، وأن أول رحلة سيتم إنهاء تأشيرات السفر، ومغادرة الكويت بعد إنهاء أوراقهم.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 4983 حالة.

وقال الدكتور عبدالله السند، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم تسجيل 5 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 38 حالة.

وأعلنت الوزارة، عزل عدد كيبر من الحالات المخالطة للمصابين بالفيروس، تبين أن من بينهم 75 مصرياً.

سفير مصر بالكويت: تسيير رحلات إجلاء لمخالفي الإقامة والدفعة الأولى أطفال وسيدات

 

تابع مواقعنا