الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل أول إصابات في طاقم تمريض مستشفي صدر دمنهور بكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 04/مايو/2020 - 11:53 م

شهد مستشفي صدر دمنهور بمحافظة البحيرة، تسجيل أول حالات إصابة بفيروس كورونا في طاقم التمريض، وذلك منذ تحويله من قبل وزارة الصحة والسكان إلى استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

حيث سجلت مستشفي صدر دمنهور، اليوم الاثنين، عدد 4 حالات لممرضات بالمستشفي وتم تحويلهن إلى الحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهن بالفيروس، بجانب إصابة ممرضة أمس الأحد ليصبح إجمالي عدد المصابين من طاقم التمريض بالمستشفيى إلى 5 ممرضات على مدار يومين، وجميعهن مقيمات بمدينة دمنهور.

كما ظهرت اليوم، نتائج تحاليل اثنين من المخالطين للممرضة التي ظهرت نتيجة تحاليلها أمس وثبت إصابتها بالفيروس وهما: زوجها 60 عاما وابنتها 20 عاما وتم تحويلهما اليوم للحجر الصحي لتلقي العلاج.

ومن جانبه قال مصدر بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، في تصريحات خاصة،لـ “القاهرة 24″، إن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية الخمس التي ظهرت في طاقم تمريض مستشفي صدر دمنهور ومخالطيهم.

كفر الدوار تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينهم 3 سيدات

وأشار المصدر إلى أنه تم رش وتعقيم منازل المصابات الخمس، مضيفا أنه  تم حصر جميع المخالطين للممرضات الخمس، لافتا إلى أن جميع المخالطين لهن في نطاق أسرهن فقط، وجار متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة بالمديرية.

يشار إلى أن بذلك يرتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا بمركز ومدينة دمنهور إلى 18 مصابا بينهم حالة وفاة واحدة.

تابع مواقعنا