الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على رابط منصة edmodo لوزارة التربية والتعليم لتسليم البحث

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 04/مايو/2020 - 08:38 م

ننشر رابط منصة edmodo لتسليم البحث والتابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي حددتها الوزارة لرفع الطلاب مشروعات البحث عليها إلكترونيًا، فيما أكدت الوزارة أنه يمكن تسليم البحث ورقيًا باليد في المدرسة بشروط حددتها، وسنتاولها في التقرير التالي.

تحديد منصة edmodo لتسليم البحث

حددت وزارة التربية والتعليم منصة edmodo لتسليم البحث للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وهم المعنيين بتنفيذ أبحاث بدلًا من امتحانات نهاية العام، وشرحت الوزارة طريقة رفع البحث على منصة edmodo بالشكل التالي:

١- حفظ ملف المشروع في صورة PDF

٢- تسمية ملف الـ PDF كالآتي: كتابة الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي – مثال (43434780G8) ، وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث؛ يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي.

٣- ادخل على حسابك على منصة ادمودو منصة edmodo

٤- ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة “المشروع البحثي لعام 2019-2020”

٥- بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع.

٦- قم برفع ملف الـ PDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل).

٧- اضغط على زر “التسليم النهائي”.

مواعيد فتح منصة edmodo لتسليم البحث

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن منصة edmodo لتسليم البحث ستكون متاحة لرفع الأبحاث بداية من يوم 9 مايو الجاري وحتى يوم 16 مايو 2020.

وزير التعليم: شركات تقييم مشروعات الأبحاث تتاجر بأولياء الأمور والطلاب

طريقة تقديم الأبحاث ورقيًا باليد في المدرسة

قالت وزارة التعليم إنها تفضل تسليم البحث إلكترونيًا عبر منصة edmodo لتسليم البحث ، لكنها أتاحث تسليمه ورقيًا في حالة تعذر التسليم الإلكتروني، وخطوات تسليم البحث ورقيًا هي:

١- بعد تجهيز المشروع ورقيا، ضعه في ظرف مغلق.

٢- قم بكتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع، على الظرف.

٣- إذا كنت ضمن الفئات الخاصة مثل طلاب المنازل، قم بتوضيح هذا على الظرف.

٤- قم بتسليم الظرف إلى المدرسة بين الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن مشروع البحث بديل عن امتحانات الترم الثاني للصفوف المحددة وهي من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، موضحًا أنها ضرورية لانتقال الطالب للصف التالي، وفي حالة تطابق مشروع البحث مع آخر سيتم رفضه وسيؤدي الطالب امتحانًا في بداية العام الدراسي المقبل قبل الانتقال للصف التالي.

ولتنفيذ مشروع البحث فإنه يتكون من عدة عناصر، هي: العنوان والمقدمة والملخص والموضوع والنتائج أو الملاحظات والمراجع، بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

تابع مواقعنا