الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هديل حسن: درست التمثيل بأمريكا.. ولم يخبروني بأني بديلة هنا شيحة في لعبة النسيان (حوار)

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/مايو/2020 - 12:54 ص

“الصدفة” لعبت دورًا قويًا في حياتها الفنية، تعد من أقوى وأمهر الوجوه الشابة الصاعدة في هذا الموسم الرمضاني، فبدأت السلم الفني رويدًا رويدًا، ولعبت على تطوير موهبتها بعد اكتشافها في مسلسل “سابع جار”، الذي يعد نقطة انطلاقها ومعرفة الجمهور بها على الشاشات المصرية، فهي الفنانة هديل حسن.

وفي السطور التالية نتعرف أكثر على شخصية هديل حسن وبداية موهبتها في التمثيل: 

تشاركين في رمضان 2020 بشخصية نادين في مسلسل “لعبة النسيان”.. من رشحك للدور، وكيف عُرض عليكِ؟

رأني المخرج هاني خليفة في إعلان فيلمي القصير “الحد الساعة خمسة” للمخرج شريف بنداري الذي كان من المقرر عرضه في مهرجان البحر الأحمر قبل تأجيله بسبب فيروس كورونا، وأعجب بأدائي، واتصل بي مساعده كي أحضر وأخضع لـ “أوديشن”، وقبلني في الدور.

هل كنتِ تعلمين أن دورك كان لهنا شيحة؟

لم أكن أعلم نهائي، ولكن علمت بعدما قبلوني في الدور، وتفاجأت في اليوم التالي يطلبون مني بدء التصوير وأنا كنت أظن أن هناك متسع من الوقت، ولكن علمت منهم أن الدور كان لهنا شيحة واعتذرت فلا مجال لخسارة وقت أكثر.

كيف كانت الكواليس مع دينا الشربيني في المسلسل ومعك؟

الضغط كان يداهمنا والعطلة بسبب فيروس كورونا، فتم إهدار العديد من الوقت، ولكن الميزة في العمل هو تعاون جميع “الكاست” وتعاملهم لذيذ، ولم اتعرف على دينا الشربيني قبل العمل، ولكن هي شخصية لطيفة، وودودة كثيرًا، وإذا كان هناك مشكلة في التمثيل تنبهني وتنصحني، كما أنها مهتمة كثيرًا بظهور العمل على أكمل وجه.

شخصية نادين كانت صديقة مقربة لرقية.. ولكن بالرغم من قتل أمجد شقيقها بسببها إلا أنها تتعامل بشكل عادي وفقًا لتعليمات الطبيبة النفسية.. فكيف ذلك؟

نادين لا تتعامل بشكل عادي أو طبيعي وفقًا فقط لتعليمات الطبيبة، ولكن أيضًا لإنها صديقتها الوحيدة والمقربة ورقية سبب تغير نادين ومساعدتها في الانفصال عن الرجل الذي لم تكن تحبه رغم اعتراض عائلتها وكونها مطلقة، رقية كانت طوق نجاة نادين، وبعد الحادث أصبحت مضطربة كثيرًا وغاضبة منها لتسببها في قتل شقيقها، وفي نفس الوقت بداخلها شيء يرفض كونها خائنة، فكان طبيعي ردود أفعالها. 

ما هي نسبة المشاهد التي انتهيتوا منها؟ وما حقيقة تورطكم في الوقت وعدم اللحاق؟ وما هو السبب؟

انتهينا من ما يقرب من 60% من إجمالي مشاهد المسلسل، وكورونا هي سبب تعطيل التصوير، فحين إيقاف المسلسل لعدة أيام بسبب الفيروس لم نكن نعلن إذا كنا سوف نستكمل التصوير أم لا، وأيضًا كانت معظم الأعمال في البلد متوقفة لسنا الوحيدين.

هديل حسن "نادين"
هديل حسن “نادين”

هل تستطيعي البوح عن تطورات دورك أو تطورات نهاية المسلسل؟

هناك العديد من التطورات في دوري وأيضًا على المستوى العام، ولكن سوف أترك الجمهور يكتشفها بنفسه مع تطور الحلقات.

أنتِ خريجة المعهد العالي للسينما قسم رسوم متحركة.. حدثينا أكثر عن عملك في ذلك المجال.

أحببت مجال الرسومات المتحركة بشكل رئيسي في عالم الدعايا والإعلان، وعملت به لمدة 10 سنوات، وأخذت أكثر من منحة وصنعت فيلم قصير “أنيميشن”، ولكن وجدت أنني أفرغت شحنة “الأنيميشن” التي بداخلي، ولم أكن أريد العمل به مرة أخرى، فقررت خوض مجال جديد واتجهت للدعايا والإعلان.

هديل حسن
هديل حسن

متى اكتشفتِ موهبتك في التمثيل؟

لم يكن التمثيل يلفت انتباهي نهائي، حتى وأنا طالبة في المعهد لم يكن يثير فضولي، ولكن بعد خوضي مجال الإعلانات والدعايا، بالصدفة خوضت تجربة مسلسل “سابع جار”، وأعجبني المجال، وسافر الولايات المتحدة الامريكية بعدها وأخذت “كورس” لأُنمي موهبتي وأثقلها، وعندما عودت إلى مصر بحثت عن عمل جديد ووجدت فرصة “لعبة النسيان”.

من ساعدك في صدفة التمثيل ومشوارك الفني؟

اكتشفتني المخرجة نادين خان، رأت بي بارقة أمل واقترحت اسمي في مسلسل “سابع جار” الذي يعد انطلاقتي، وذهبت لأخوض اختبار “الأوديشن” بالمسلسل، وقُبلت، فأنا مدينة لها بتلك الفرضة.

هديل حسن من مسلسل سابع جار
هديل حسن من مسلسل سابع جار

ما هي الأدوار التي تحبي لعبها في أعمالك القادمة؟

أحب كثيرًا أدوار الشر، وأفضل أن أجسد دور فتاة شريرة، وأريد أيضًا خوض تجربة الفيلم الروائي الطويل، فأنا خوضت سابقًا تجربة الأعمال الدرامية مرتين والفيلم القصير، أحب أيضًا خوض تجربة الفيلم الروائي الطويل.

بما أننا في أيام الشهر الكريم رمضان.. فما هي طقوسك به؟

أجابت مازجةً، لا يوجد طقوس مع المسلسل والتصوير، فيومي يكون عبارة عن نوم وتصوير، وحتى يوم الإجازة يكون فطار مع أسرتي ونوم فقط.

مسلسل لعبة النسيان الحلقة 5.. هديل حسن تواجه دينا الشربيني بخيانتها لشقيقها وتتفاجأ برد الفعل

هديل حسن بديل هنا شيحة في “لعبة النسيان”

هديل حسن
تابع مواقعنا