الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إفرازات من عينات المصابين.. الإمارات تعلن تجارب تقصى فيروس “كورونا” من مياه الصرف الصحي

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 03:34 ص

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، قيام عدد  من الباحثين بمركز التكنولوجيا الحيوية والمياه المتقدمة على عمل مشروع يهدف إلى رصد الوجود الفيروسي في مياه الصرف الصحي كإجراء للكشف المبكر لفيروس كورونا المستجد لدى جميع الأفراد.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، إن الدراسات تشير إلى أن العينات الحيوية التي يفرزها الأفراد المصابون بفيروس كورونا بمن فيهم الأفراد الذين لا تظهر عليهم الأعراض تمر من خلال مياه الصرف الصحى، وهذا يسهل فى عملية إجراء التحاليل، دون الانتظار لإجراء مسحة PCR.

وذكرت الوكالة: “أن العينات الحيوية تعكس مستويات الفيروس التى تنتشر فى الصرف الصحي بالنسب التقديرية لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا والأفراد غير مصابين، وذلك لأن فحص عينات مياه الصرف الصحي تعني فحص كل شخص مشارك في العينة وهو ما يمثل عملية فحص جماعي للأشخاص ضد الفيروس.

وأثبتت التجارب التي أجرتها الجامعة نجاحاُ كبيراً  فقد أكدت جاهزيتها لدعم الخطط الوطنية التي تضعها الجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في الدولة، ورصد الفيروس عبر محطات الصرف الصحي وإجراء المزيد من الدراسات البحثية لتقدير نسب واتجاهات الانتشار.

القاهرة في الصدارة.. الصحة العالمية تكشف ترتيب محافظات مصر الأكثر إصابة بكورونا

حصل “القاهرة 24” على وثيقة أعدها مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، لترتيب المحافظات المصرية من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

الصحة العالمية تكشف المحافظات الاكثر اصابة بكورونا
الصحة العالمية تكشف المحافظات الاكثر اصابة بكورونا

وجاءت محافظة القاهرة في الترتيب الأول من حيث عدد الإصابات، بأكثر من ألف إصابة من إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر، في الوقت الذي جاءت محافظة الجيزة في المركز الثاني، بحوالي 600 إصابة.

فيما جاءت الإسكندرية في المركز الثالث والقليوبية الرابع، في الوقت الذي تصدرت فيه المنوفية محافظات الدلتا وجاءت بعدها دمياط، بينما تصدرت محافظة الأقصر محافظات الصعيد من حيث عدد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حسب وزارة الصحة والسكان فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

الترتيب بالتفصيل:

القاهرة

الجيزة

الإسكندرية

القليوبية

المنوفية

دمياط

الأقصر

بني سويف

الغربية

أسوان

قنا

الدقهلية

البحيرة

بورسعيد

الفيوم

البحر الأحمر

الشرقية

كفر الشيخ

أسيوط

المنيا

سوهاج

جنوب سيناء

مطروح

الوادي الجديد

الإسماعيلية

السويس

شمال سيناء

تابع مواقعنا