الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احذر.. رسائل هاكرز على الواتس آب تستغل منحة الـ500 جنيه للوقوع بضحاياها

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 06:18 م

قال خبير الأمن السيبراني، محمد عبد الباسط، مؤسس شركة SEEKURITY إن الهاكرز أصبحوا أكثر نشاطا هذه الفترة بعد زيادة الاعتماد على الإنترنت خلال فترات الحظر.

وحذر مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب”، من بعض الرسائل التي تخدع المستخدمين، وقال عبر حسابه الشخصي محذرا “لو وصلتك أى رسالة على واتس آب أو أى تطبيق دردشة تانى نصها:

“نظراً بما تمر به البلاد قررت القوى العاملة ان تمنح كل مواطن مصري مبلغ 500 جنية كمساعدة للأسر الغير قادرة على العمل فى الاوضاع الحالية ادخل بسرعة سجل بياناتك من هنا”. لا تضغط على أى روابط مرفقة بها، لأن الرابط هنا هو لأغراض جمع البيانات.

وقال عبد الباسط “هذه الرسالة هدفها الاختراق لأن وزارة القوى العاملة ليس لديها سوي موقع واحد فقط وهو www.manpower.gov.eg وأى شئ غيره فهو مستخدم لاهداف التصيد وجمع البيانات والاختراق واستغلال ازمة عالمية”.

كما حذر الخبير العالمي، من رسالة أخري موجهة للجنسين، ولكنها تستهدف السيدات اكثر ، قائلا  “لأى بنت توصلها رسالة على فيسبوك سواء من شخص تعرفه او متعرفهوش (خدي بالك انا بقول من اى حد تعرفه او متعرفهوش لان احيانا المخترق ممكن يخترق حساب صديقه او صديق ليكى ويخدعك من خلاله) الرسالة دى بتقول:

“دى صورتك؟؟؟ ” وفيها رابط وباقى الرسالة بيقول: “أنا لسه شايفاها حالا قولت انبهك بسرعه مش عارفه اقول إيه بجد”.

هذا شكل من أشكال خداع مستلم الرسالة لأنه يقنعك بالضغط على اللينك، او روابط وهي روابط تستهدف سرقة الحساب بالصورك وجميع البيانات الموجوده داخله.

مضيفا “هيحصل بعد كدا هيقابلك موقع مزيف يشبه الفيسبوك ويطلب منك تسجيل الدخول ببياناتك وبعدها البيانات دى هتتسرق ويتم استخدامها”.

تابع مواقعنا