الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللهم ارزقني فيه الستر.. دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 12:28 م

ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث جوجل، حول دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2020 ، حيث يعمل المسلمون على الإكثار من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، تقربًا للمولى عز وجل، وطمعًا في رحمته ونيل غفرانه.

وبسبب غياب المسلمين عن الصلاة في المساجد، بدأ الجميع في البحث عن أفضل وأحب الأدعية التي يستحب ترديدها خلال أيام الشهر الكريم، وهو ما نوفره للقراء والمتابعين، من خلال عرض أبرز الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان، بشكل دوري وبصفة مستمرة.

ويلجأ المسلمون في رمضان 2020 إلى الدعاء أكثر من أي عامٍ  مضى، بسبب المحنة التي تعشيها جميع بلدان العالم في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي قتل وأصاب ما يزيد عن 3 ملايين شخص، بالإضافة إلى تسببه في غلق المسجد وحرمان المصلين من الصلوات عامة وصلاة التراويح بشكل خاص.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

“اللهم ارزقني فيه الستر والعفاق،وألبسني فيه لباس القنوع والكفاف،ونجني فيه مما أحذر وأخاف، بعصمتك ياعصمة الخائفين”. من قاله غفر له ما تقدم من ذنبه وبلت سيئاته حسنات.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 1441

“اللهم لا تخرجني من رمضان إلا بذنب مغفور وعمل مقبول وتجارة لن تبور، اللهم اجعل عملي كله صالحًا واجعله لوجهك خالصًا، ولا تجعل لأحد غيرك فيه شيئًا”.

الرسول حث على الإلحاح في الدعاء

ويعتبر الدعاء من أهم الأشياء التي حث الله عباده على القيام بها وكذلك رسوله الكريم، حيث قال الله في محكم تنزيله: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، كما قال أيضًا: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

اقرأ أيضًا: اللهم حبب إليّ فيه الإحسان.. دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2020

وأكد النبي الكريم في أكثر من موضع على أهمية الدعاء خلال العام وفي كل أوقات اليوم، والعمل على اختيار الأوقات التي تكون فيها إجابة من الله عز وجل، ومنها نهار يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، حيث ذكر النبي من الثلاث الذين لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر.

أدعية شهر رمضان 2020

كما يستعرض موقع “القاهرة 24″، عددا من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، التي نسأل الله أن يتقبلها من الجميع وأن يقضي لكل ذي حاجة حاجته.

“اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين”.

“اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، برحمتك يا ملجأ الآمنين”.

تابع مواقعنا