الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدد حالات كورونا في مصر اليوم الثلاثاء.. 388 حالة إصابة و16 حالة وفاة

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 05:41 م

أعلنت وزارة الصحة عدد حالات كورونا في مصر اليوم الثلاثاء، حيث واصل فيروس كورونا تسجيل معدلات إصابة عالية فى مصر بالتزامن مع الإعلان عن دخول البلاد مرحلة الذروة، منذ أيام والمتوقع أن تنتهي بحسب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ان تنتهي السبت المقبل.

وسجلت الوزارة عدد حالات كورونا في مصر اليوم  388 حالة جديدة حاملة للفيروس، عبر إجراءات الفحص والتقصى والترصد والمتبعة من قبل وزارة الصحة وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، كما ارتفعت معدلات الوفاة عن أمس ووصلت إلي 16 حالة وفاة اليوم.

وبذلك يصل إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى اليوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020، هو 7201 حالة بينهم 1730 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من أماكن ومستشفيات الحجر الصحي، فيما بلغ إجمالى الوفيات 452 حالة.

وأعلنت الصحة فى بيانها  عن عدد حالات كورونا في مصر اليوم خروج 98 من المصابين والحاملين لفيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي والعزل بينهم أحد الأجانب والباقى من المواطنيين المصريين عقب تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الطبية الكاملة وامتثالهم للشفاء وفق بروتوكول منظمة الصحة العالمية، كما ارتفع عدد حالات المتعافين من فيروس كورونا ووصل لـ1730 حالة منذ الأزمة وحتى تاريخه.

عدد حالات كورونا في مصر اليوم

فيما كشف خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الحالات المتحول نتيجتها معمليًا من عينات إيجابية لعينات سلبية من فيروس كورونا تزايد ووصل إلى 2224 حالة بيهم 1730 متعافيًا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن جميع الحالات المسجلة باعتبارها مصابة وحاملة إيجابية لفيروس كورونا مستمرة فى تلقى العلاج على أعلى مستوى وكفاءة فى مستشفيات الحجر الصحى وأماكن العزل المختلفة بحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وتواصل  الصحة التعليمات برفع استعداداتها بجميع المحافظات على نطاق الجمهورية، ومتابعة الأزمة وإدارة الموقف لحظة بلحظة بشأن فيروس كورونا وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة ضد الأمراض المعدية كافة بجانب تخصيص الخط الساخن المعلن عنه سابقا 105، وكذلك الخط 15335 لتلقي استفسارات وأسئلة المواطنين بشأن الفيروس وغيره من الأمراض المعدية الظاهرة والمستجدة فى مصر فى أى وقت على مدار الـ24 ساعة.

 

 

تابع مواقعنا