الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد صبحي: “تنبأت بحرب فيروسية عالمية في أعمالي سنة 2004.. مؤمن بنظرية المؤامرة”

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 12:21 ص

قال الفنان محمد صبحي في قراءة متوقعة لشكل العالم ومصر في فترة مابعد كورونا فيما يخص الاجتماع والفن أن مايحدث الان لم يكن أحد يتوقعه مشيرًا أن توقع تغيرات كبيرة في الاجتماع والفن على مستوى العالم ليس منذ جائحة كورونا.

وعبر “صبحي” عن ذلك عبر مسرحية “خيبتنا ” في عام 2004، وعرضت في 2018 حتى حدوث الجائحة وتعليق المسارح مشيراً في مداخلة عبر تطبيق “ماسنجر” مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية “العربية الحدث” تقديم الإعلامية لميس الحديدي أن مسرحيته تحدثت واستقرات أن حربًا فيروسية قادمة للعالم.

وأشار أن المسرحية كانت نتاج مشروعات قديمة للاستعمار حول ماهية تفكيك العالم العربي وقالوا فيها “خسارة قتل العربي برصاصة ويمكن تقسيمهم لاعراق وأجناس والخريطة التي تم إعدادها موجودة بتقسيم المنطقة، وأنه مؤمن بنظرية المؤامرة قائلاً: “بعمل حسابي دايمًا أن نسبة 1% من نظرية المؤامرة قد تتحقق”، ورفض المثقفين والنخبة لتبني نظرية المؤامرة نوعًا من التخدير”.

محمد صبحي: “الجمهور هو السبب في انتشار جريمة المهرجانات الشعبية” (صور)

وقال صبحي أن ثمة فيديوهات منتشرة تحذيرية من بيل جيتس منذ عام 2018 حذرت من جائحة فيروس “قاتل” وموجودة على اليوتيوب، وأن العالم يشغلنا الآن بقصص أخرى زي الفيروس “جه منيين من الصين ولا؟ هو فيروس قديم واتحور ولالا؟ وكل ده شغل وقت عشان يصرفونا عن القضية الرئيسية”. وأضاف صبحي في قراءة للمستقبل: “أقولك الي كنا بنعمله مش هنعمله والي مكناش بنعمله هنعمله ولازم نعمله، وأننا سنشهد نقلة مخيفة وخطيرة وأنا لم انزعج من كورونا في حد ذاتها وعرفت المطلوب مني كإجراءات احترازية وبعمله مش من ساعه قرار الحكومة لكن من قبله من يوم 4 مارس وهو اليوم الذي يصادف ثاني أيام عقب ذكرى عيد ميلادي التي تصداف الثالث من مارس ولم أغادر البيت من وقتها “.

وتسائل صبحي قائلاً: “هل من المعقول أن تتحايل الحكومة على الشعب انو يعد في البيت؟ أنا متضرر من الحجر الصحي لإني صاحب مسرح ودي شغلتي لكن لازم نسمع كلام البلد الي عملت الي عليها وزيادة”، منتقدًا سلوك الشارع قائلاً: “احنا تمردنا من أجل الخروج للشارع”، وأن المجتمع المصري يجب أن يعي أن عادتنا القديمة ستختفي ولن نعود لها مجددًا.

محمد صبحي أثناء تكريمه: “اشتغلت كومبارس 7 سنين.. ووزيرة الثقافة حققت حلمي”

تابع مواقعنا