الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر للطيران” تسير رحلات جوية لإعادة المصريين العالقين في الكويت و4 دول أخرى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 10:56 ص

تُسير شركة مصر للطيران، وشركة إير كايرو رحلات جوية اليوم وغدًا، إلى عدة دول من بينها الكويت، لإعادة المصريين العالقين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتُغادر مصر رحلتان استثنائيتان إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين، خاصةً عقب الأحداث التي شهدتها الكويت خلال الأيام القليلة الماضية، وحدوث اشتباكات بين قوات الأمن ومصريين.

اشتباكات بقنابل الغاز بين قوات الأمن وعالقين مصريين فى الكويت (فيديو)

كما يتم تسيير رحلات إلى العاصمة العراقية بغداد، ومدينة دلهي بالهند، ومدينة دار السلام بتنزانيا، والعاصمة السودانية الخرطوم.

ويخضع جميع القادمين لمصر من تلك البلدان إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا فور وصولهم لمطار مرسى علم على مدار اليوم، حيث تم تخصيص أماكن للحجر في عدد من فنادق المدينة.

متحدث الوزراء: 5 آلاف مصري عالق في الكويت وتسيير 32 رحلة مجانية لنقلهم

وفي وقت سابق، أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بدء تسيير رحلات جوية لعودة المصريين المخالفين للإقامة والعالقين بدولة الكويت، وذلك بناء على توجيهات الحكومة، وتحمل نقلهم مجانًا.

وقال سعد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الإثنين، إن أول رحلتين جويتين سيتم تسيرهما يوم الأربعاء لنقل الفئات الأولى بالرعاية الأولى من النساء والأطفال وكبار السن، وتباعًا سيتم تسير رحلات لعدد 5 آلاف مصري من العالقين فى دولة الكويت الشقيقة، وأن الحكومة المصرية ستتحمل نفقات رحلات إجلاء المصريين من معسكرات الإيواء، وسيتم تسيير 32 رحلة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك خطة وضعتها الحكومة المصرية لاستيعاب الأعداد القادمة على متن تلك الرحلات بأماكن الحجر الإلزامي لمدة 14 يوماً، وستكون فى مقدمتهم الأطقم الطبية، ويتم نقلهم لأماكن الحجر الصحى، فى المدن الجامعية فى الدلتا والصعيد، وسيكون هناك فرق لمتابعتهم على مدار يومياً.

تابع مواقعنا