الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل مقترح لتحويل الصيادلة لأطباء.. والنقابة ترفض رسميا (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 01:01 ص

دعت الأكاديمية الطبية العسكرية، نقابة الأطباء لحضور اجتماع مناقشة حول عمل دراسة متضمنة إمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، بعد حصولهم على الدراسات اللازمة لمعادلة الشهادة.

مقترح رئاسي لتحويل الصيادلة لأطباء بشريين
مقترح رئاسي لتحويل الصيادلة لأطباء بشريين

وحصل “القاهرة 24” على خطاب رئيس الأكاديمية الموجه للنقابة  الأطباء، تضمنت الآتى: “جاء عمل دراسة لإمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، بعد حصولهم على الدراسات اللازمة لمعادلة الشهادة، وتتشرف الأكاديمية لدعوة نقيب الأطباء للمناقشة بتاريخ الأربعاء 6\5\2020.

وردت النقابة العامة للأطباء، على الخطاب بالرفض على المقترح الصادر، وأشارت إلى أنه يضر بصحة المواطن المصرى، ويضر بسمعة مصر الطبية العالمية، خاصة أنه لا توجد سابقة في تاريخ مهنة الطب الحديث، وعلى من يرغب في امتهان مهنة الطب، ويكون مسؤولاً عن أرواح المصريين، عليه أن يلتحق بالسنة الأولى من كلية الطب البشري وبعد تخرجه، وتدريبه يتم منحه ترخيص لمزاولة مهنة الطب.

وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء للتاكد من حقيقة هذه الخطابات، حيث أكد حقيقتها، رافضًا التعليق عليها لوقت آخر.

“نقابة الأطباء” ترسل ملاحظاتها السلبية على قرار هيئة الرعاية الصحية بخصوص أطباء العزل

وطالبت نقابة الاطباء في وقت سابق كلا من وزيرة الصحة د. هالة زايد ورئيس هيئة الرعاية الصحية بإعادة النظر أو إلغاء القرار الإداري رقم 1 لسنة 2020، والخاص بتقسيم العمل بين أطباء العزل حيث يحتوى على سلبيات عديدة تحول دون تطبيقه عمليا.

لماذا سيتم إحالة طبيب الرعاية الصحية للتحقيق حال إصابته أثناء العزل المنزلي؟.. “السبكي” يجيب

 

“الرعاية الصحية” تعلن استحداث آليات تكنولوجية للموظفين بالهيئة لمواجهة خطر كورونا (صور)

 

تابع مواقعنا