الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة القوى العاملة توضح حقيقة التسجيل لمرحلة ثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 05:40 م

للمرة الثالثة على التوالي، نفت وزارة القوى العاملة ما أثير عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن مرحلة ثانية لتسجيل العمالة غير المنتظمة، كما أنه لا وجود لأي مبادرات لهذه الفئة من العمالة من خلال وزارة القوى العاملة، وأن الروابط التي تطرح من خلالها هذه الأكاذيب مزيفة وغير تابعة للوزارة.

ووفق بيان أمس الأثنين الصادر من وزارة القوى العاملة، أكدت الوزارة أنه ليس هناك أي أرقام للاستعلام عن استحقاق منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة غير رقم الخط الساخن 142 الذي حددته وزارة الاتصالات.

وأوضحت القوى العاملة، أن صرف المرحلة الأولى من منحة الـ500 جنيه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي بدأت خلال الفترة من 13 وحتى 16 أبريل الماضي، وتلاها استكمال لمرحلة الصرف بداية من يوم الأحد 26 أبريل وتستمر حتى 10 مايو الجاري في فروع البنك الزراعي المصري، أما في فروع البريد فيتوقف الصرف خلال الفترة من 1 وحتى 10 مايو، على أن يعود مرة أخرى من 11 إلى 14 من الشهر نفسه.

ونوهت الوزارة إلى أن كل مستحق ستصله رسالة نصية من 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف.

وأشارت وزارة القوى العاملة أن المستحقين سيصرف لهم المنحة خلال الأيام الأربع المذكورة، وذلك قبل البدء في صرف الدفعة الثانية التي من المقرر أن تبدأ من 11 إلى 18 مايو الجاري وفقًا لقرار اللجنة الوزارية التي تضم في عضويتها وزارات القوى العاملة، والتخطيط، والتضامن الاجتماعي، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات الأخرى المعنية.

وشددت وزارة القوى العاملة بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة، على عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة، مشددة على أن أي بيان رسمي يصدر عن الحكومة سوف يتم الإعلان عنه من خلال الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، بالإضافة لموقع وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وفى كافة وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

يذكر أن صرف المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من وباء كورونا “كوفيد-19” جاءت بعد قرارالرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه، وبلغ عدد من سجل بياناتهم على مدى أسبوعين نحو مليونَي مسجل على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، وبعد تدقيق بياناتهم لتوفير المساعدة للمستحقين الفعليين وصل الرقم إلى مليون و500 ألف مستحق.

تابع مواقعنا