الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يوافق على خصم 1% من رواتب العاملين فى السكة الحديد لمواجهة آثار كورونا (مستندات)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 03:57 م

ننشر لكم تفاصيل خصم 1% من رواتب العاملين فى السكة الحديد ،حيث تقدم المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بمذكرة للعرض على الفريق كامل الوزير وزير النقل يبدي خلالها رغبة قيادات الهيئة ورئيسها ونوابه ومديرى الهيئات في اقتطاع 25% من الراتب الشهري لشهر مايو 2020، وكذلك اقتطاع 1% من الراتب الشهري للعاملين بالسكة الحديد عن نفس الشهر، وذلك دعما لجهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا.

وحصل “القاهرة 24” على صورة المذكرة التي تقدم بها رئيس السكة الحديد لوزير النقل، وقد وافق الفريق كامل الوزير على المذكرة، كما تقدم بالشكر لجميع العاملين بهيئة السكك الحديدية على موقفهم الوطني تجاه وطنهم.

مستندت متقرح الخصم
مستندت متقرح الخصم

التفاصيل الكاملة لمشروع قانون لخصم 1% من رواتب موظفي الدولة لمواجهة فيروس كورونا (مستندات)

وفي وقت سابق أعدت الحكومة مشروعَ قانون بشأن المساهمة في تمويل بعض الآثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد، وما ترتب عليه جراء توقف الكثير من الأنشطة الاقصتادية حول العالم.

نص مشروع خصم 1% من رواتب العاملين فى السكة الحديد

وجاء نص المشروع الذي سيتم تقديمه من قبل الحكومة لمجلس النواب، والذي تنص مادته الأولي على أنه اعتبارًا من أول مايو 2020 يخصم شهريا نسبة 1% من الرواتب والأجور (الأساسية – الوظيفية – الشاملة) للعاملين بالدولة لمدة 12 شهرا؛ وذلك للمساهمة في تمويل بعض الآثار الاقتصادية الناتجة عن تداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد”.

مستندت متقرح الخصم

الحكومة تبحث مقترحًا بخصم 0.5% من أصحاب المعاشات لتمويل آثار فيروس كورونا

تابع مواقعنا