• بحث عن
  • حقيقة تسريب إجابة امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2020

    محمد الفيومي

    نشرت بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم الأربعاء، ما أسمته بـ إجابة امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2020، والذي يؤديه الطلاب اليوم عن طريق التابلت المنزلي ضمن اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي.

    واعتاد الطلاب ورواد مواقع التواصل الإجتماعي منذ انطلاق الامتحانات التجريبية في أبريل ووصولًا للاختبارات النهائية، على خروج بعض صفحات الغش الإلكتروني، لتؤكد أنها قامت بتسريب الامتحان قبل أن تخرج وزارة التربية والتعليم لتنفي الأمر مؤكدة صعوبة ذلك في ظل وجود نظام امتحانات التابلت المنزلي.

    وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي بيانات بشأن امتحان الجغرافيا، كما أن محرر “القاهرة 24” حاول التأكد من صحة الاختبارات، دون أن يتم الوقوف على حقيقتها من عدمه.

    إجابة امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2020

    واعتاد طلاب الصفين الأول والثانوي، خلال الفترة الأخيرة حول إنشاء بعض الجروبات السرية التي تساعد على الغش الجماعي سواءًا عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أو تطبيق واتساب، حيث يقوم الطالب بفتح التابلت الخاص بالامتحان وفتح هاتفه الخاص، ويذكر الأسئلة في بعض هذه الجروبات ليتم الرد عليه بالإجابات السليمة.

    ويعتبر امتحان الجغرافيا هو الامتحان الرابع الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي، بعد أداء امتحانات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والأحياء، حيث انطلقت الامتحانات في التاسع والعشرين من شهر أبريل الماضي.

    جدول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

    انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي أول أمس الأربعاء الـ 29 من شهر أبريل الماضي، على أن تنتهي يوم 20 مايو الجاري.

    على الجانب الآخر، انطلقت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، أمس الخميس بامتحان اللغة العربية، على أن يتم انتهاؤها يوم 17 من شهر مايو الجاري.

    اقرأ أيضًا: مواعيد وقنوات عرض الحلقة 13 مسلسل رجالة البيت بطولة أكرم حسني وأحمد فهمي في رمضان 2020

    يتبقى لطلاب الصف الأول الثانوي 6 مواد من أصل 10 مواد يتم الاختبار فيها وهي مواد اللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات،الفلسفة والمنطق، الفيزياء، التاريخ والكيمياء، حيث تنتهي يوم 20 مايو الجاري.

    توقيتات دخول الطلاب إلى منصة بيرسون التعليمية

    حددت وزارة التربية والتعليمية أوقاتًا محددة للطلاب للدخل إلى منصة بيرسون وأداء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وذلكل بحسب المحافظة التابع لها الطالب، حيث تم تقسيم جميع المحافظات على النحو التالي:

    توقيتات دخول الطلاب إلى منصة بيرسون

    رابط تسجيل الدخول لمنصة امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي

    أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة “بيرسون” الإلكترونية، والتي تتيح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، أداء امتحاناتهم من المنزل عن طريق التابلت المدرسي، وذلك كحل بديل للذهاب إلى المدارس في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

    ويمكن للطالب الدخول على منصة بيرسون الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، عن طريق البحث عنها مباشرة في خانة البحث في “جوجل”، أو عن طريق الوصول إلى من الرابط التالي: https://assessment.ekb.eg/، أو من خلال الضغط هنا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق